عاجل
الإثنين 19 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تحصين 27 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالدقهلية

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إنه تم تحصين 27 ألف رأس ماشية، حتى الآن، بالحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وأنواعهما على مستوى المحافظة، التي بدأت منتصف يوليو الجاري وتستمر لمدة شهر. 



 

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - أن الدولة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض أو فيروسات وتوفير اللقاحات المطلوبة، بالإضافة إلى تحسين سلالات المواشي، سواء كانت أبقار أو جاموس لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم ومشتقاتها وزيادة معدل الإنتاج من هذه الأصناف. 

وأوضح مختار، أنه تم توفير اللقاحات الجديدة بكميات كبيرة، وليس هناك أي عجز في اللقاحات والعمل يجري على قدم وساق للحد من الإصابة من مرض الحمى القلاعية بمختلف أنواعها، موجها الدكتور السيد حسانين وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية باستمرار الحملات التوعوية في جميع القرى لتوعية الفلاحين والمربين بكيفية التعامل السليم مع المواشي المصابة وطرق العلاج والغذاء المطلوب في هذه المرحلة ، وفصل الماشية المصابة عن السليمة. 

ووجه مختار وكيل مديرية الطب البيطري بتقسيم الأطباء إلى فرق تنتشر في كل قرى المحافظة لتحصين المواشي غير المصابة، من خلال الذهاب إلى المزارع والحظائر مهما كان العدد المستهدف تحصينه ، والتأكد من عدم إصابة الماشية عند تحصينها.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الطب البيطري إلى أن الماشية المصابة، سيتم تطعيمها بعد انقضاء فترة النقاهة، وهي 20 يومًا من تاريخ الإصابة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز