عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الخارجية: أقصى درجات الاهتمام بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم

الدكتور بدر عبد العاطي
الدكتور بدر عبد العاطي

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي،أن الدولة المصرية تولي أقصى درجات الاهتمام والعناية بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وتعمل على تيسير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى متابعته الشخصية والمستمرة لهذا الموضوع، وذلك على ضوء توجيهات القيادة السياسية التي تُعلي من مصلحة المواطن.



جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقده وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج اليوم الاثنين خلال زيارته الحالية إلى المملكة العربية السعودية بمقر السفارة المصرية في الرياض، مع عدد من ممثلي الجالية المصرية، وبعض المستثمرين المصريين في المملكة. 

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد،في تصريحات صحفية، أن الوزير عبد العاطي أكد حرصه على لقاء الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية للتواصل المباشر معهم.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية حرص خلال اللقاء على التعرف على ملاحظات المواطنين على مستوى الخدمات المقدَّمة، والأفكار المقترحة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية.

 

كما شدد وزير الخارجية على الدور المهم الذي يضطلع به المستثمرون المصريون بالسعودية، كونهم أحد الركائز المهمة لتطوير أوجه التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في شتى المجالات، مؤكداً على الدعم الذي تقدمه الدولة المصرية للمستثمرين المصريين في شتى المجالات، وذلك في إطار ما يمثلونه من أهمية كبيرة اتصالاً بتنمية الاقتصاد الوطني.

 

وأوضح السفير أبو زيد، فى ختام تصريحاته ، أن الدكتور عبد العاطي أبرز التنسيق القائم بين الجانبين المصري والسعودي بشأن المواطنين المصريين العاملين في السعودية، مشيداً بما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات السعودية على المستويين الرسمي والمجتمعي، ومثنياً على مساهمة الجالية المصرية في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وكونهم سفراء لمصر يعملون على توطيد الروابط الوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز