عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

٤ مرشحين صامدون في السباق على رئاسة وزراء بريطانيا

لم يتبق سوى أربعة مرشحين في السباق لخلافة رئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون، وذلك في تصويت أجراه حزب المحافظين، حيث تم استبعاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية، توم توجندهات، الذي كان يعتبر معتدلاً، كحل أخير.



 

وأعلنت اللجنة المسؤولة، أن مساء الأربعاء، بعد إجراء مزيد من التصويت، يجب أن يبقى اثنان فقط من المتقدمين، بعد ذلك، الكلمة لأعضاء الحزب، ويجب أن يكون واضحًا في الخامس من سبتمبر من الذي سيخلف جونسون كزعيم للحزب ورئيس للحكومة.

 

 

وكان وزير المالية السابق ريشي سوناك، الذي حصل مرة أخرى على أكبر عدد من الأصوات في تصويت اليوم الاثنين برصيد 112، هو المرشح الأوفر حظًا حتى الآن. 

 

 

انتقد سوناك ووزيرة الخارجية ليز تروس "71 صوتًا"، بعضهما البعض بشدة خلال مناظرة تليفزيونية مساء الأحد. وبحسب ما ورد أثارت حدة المشاجرة القلق داخل الحزب.

 واشتبك الاثنان، من بين أمور أخرى، بسبب خطط مختلفة للتخفيضات الضريبية، لكن كانت هناك أيضًا اعتداءات شخصية.

اليوم الاثنين، سحب تروس وسناك موافقتهما على عقد منظاهرة تليفزيونية أخرى مخططة، وبعد ذلك ألغت قناة سكاي نيوز الحدث بأكمله.

ومن بين المرشحين أيضًا وزيرة الدولة للتجارة بيني مورداونت، التي حصلت مرة أخرى على ثاني أكثر المؤيدين بحصولها على 82 صوتًا، والنائبة كيمي بادنوش 58 صوتًا، حصل Tugenhat على 31 صوتًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز