عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتفاع الحرارة بالمملكة المتحدة إلى41 درجة.. وسلاح الجو البريطاني يوقف الرحلات الجوية

تسببت درجة الحرارة في المملكة المتحدة، في وقف سلاح الجو الملكي البريطاني الرحلات الجوية من وإلى أكبر قاعدته الجوية في المملكة المتحدة لأن "المدرج قد ذاب" في الطقس الحار، وفقًا لمصدر عسكري بريطاني، حسب ديبوراه هاينز ، محررة الأمن والدفاع في "سكاي نيوز"البريطانية.



 

وأشارت "سكاي نيوز"، إلى أنه تم اتخاذ قرار إغلاق المدرج في قاعدة بريز نورتون المترامية الأطراف في أوكسفوردشاير صباح اليوم الاثنين، وقال مصدر في سلاح الجو الملكي البريطاني، إنه تم تنفيذ خطط طوارئ لضمان عدم وجود تأثير على العمليات العسكرية. 

 

وأكد المصدر أن المدرج تأثر بالحرارة لكنه لم يقل إنه ذاب ماديًا، ويمكن اعتبار المدارج غير آمنة للاستخدام عندما يصبح المدرج لزجًا تحت أشعة الشمس. 

ويوضح الرسم البياني التالي الخدمات التي كان من المقرر أن تهبط في لوتون وتم تحويل مسارها منذ ذلك الحين.

 

 

كانت رحلة ريان إير من أثينا إلى لندن ستهبط في لوتون ولكن تم تحويل مسارها وهبطت الآن في ستانستيد.

 

 

وفي سياق متصل، تم وقف خدمات القطارات، وأغلقت المدارس البريطانية، ويرتفع 999 مكالمة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الثلاثينيات في موجة الحر، حيث وصلت إلى ٧ آلاف مكالمة اليوم الاثنين.

وقالت ديسباتشر روزي ، التي تتلقى المكالمان على "999" في المقر الرئيسي للخدمة بوسط لندن، إن بعض المتصلين يبدون غاضبين وغير مهذبين. وقالت لشبكة "سكاي نيوز": "مع ارتفاع درجة الحرارة، يزداد الإحباط". "عندما تشعر بهذا الغضب، فقط خذ نفسًا وتذكر أن هناك شخصًا ما على الطرف الآخر من الهاتف."

وأضافت: "هذا الشخص يحاول مساعدتك وأي نوع من الاعتداء تجاهه سيجعله يمر بيوم سيئ حقًا ولن يساعد المريض".

قالت روزي إن الناس بحاجة إلى استخدام تدابير الحس السليم مثل الابتعاد عن الشمس إذا أمكن، واستخدام كريم الشمس، وشرب الكثير من الماء.

واأوضحت الدكتورة راديكا خوسلا، الخبيرة في التدفئة والتبريد الشديدة في جامعة أكسفورد، ما يمكن أن تفعله المملكة المتحدة للتكيف مع الطقس الدافئ الأكثر انتظامًا.

ويبدو أن درجات الحرارة قد بلغت ذروتها عند أقل بقليل من الرقم القياسي المسجل في المملكة المتحدة لهذا اليوم ووصل أعلى درجة حرارة حتى الآن في سانتون داونهام في سوفولك، والتي بلغت 38.1 درجة مئوية قبل ذلك بقليل.

والرقم القياسي هو 38.7 درجة مئوية، تم تسجيله في عام 2019 - ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتم تحطيمه غدًا. هذه هي أحدث خريطة Met Office تعرض درجات الحرارة في المكان الذي تتواجد فيه، ودقيقة اعتبارًا من الساعة 5 مساءً.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز