عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تزامنًا مع زيارة بايدن.. المستوطنون يقتحمون الأقصى ويقتلعون 400 شتلة زيتون بـ"نابلس"

اقتحام المسجد الأقصى - ارشيفية
اقتحام المسجد الأقصى - ارشيفية

اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، ونفذوا جولات استفزازية فيها، وسط إجراءات مُشددة فرضتها قوات الاحتلال تزامنا مع زيارة الرئيس الامريكي جو بايدن.



 

 

ويتعرض الأقصى بشكل شبه يومي لاقتحامات من قبل المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في مُحاولة لفرض أمر واقع عليه ومحاولة تقسيمه زمانيًّا ومكانيًا، كما هو الحال في المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل منذ المذبحة التي ارتكبها اليهودي المتطرف باروخ جولدشتاين عام 1994.

 

وعلى صعيد آخر، اقتلع مستوطنون بالضفة الغربية المحتلة، 400 شتلة زيتون من محافظة "نابلس"، التي يوجد بها عدد كبير من المستوطنات والبؤر الاستيطانية غير القانونية. 

 

 

وتكثر اعتداءات المُستوطنين على المواطنين الفلسطينيين العُزل في قرى محافظة "نابلس"، وهو ما يؤدي إلى حدوث اشتباكات بشكل مُتكرر. ويعتمد كثير من المُزارعين الفلسطينيين وأهل القرى في "نابلس"، ومحافظات الضفة عمومًا، على زراعة أشجار الزيتون وبيع محصوله بعد حصاده في أكتوبر، كمصدر لكسب الرزق وإعالة أسرهم. 

 

يتزامن أقتحام قطيع المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لإسرائيل منذ أمس الأربعاء وتستمر حتى  اليوم الخميس، إذ سيتوجه إلي الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن. ويتوجه غدًا الجمعة إلي مدينة جدة السعودية. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز