عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 05-07-2022 في النشرة الرياضية

مهاجم الأهلي الجديد والمدير الفني لمنتخب مصر والجماهير تملأ استاد القاهرة

شعار الاهلي
شعار الاهلي

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الثلاثاء 05 يوليو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 05 يوليو

أخبار الأهلي 

مهاجم جديد للأهلي

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن الأهلي في صدد ضم مهاجم جديد لصفوف الفريق دون الكشف عن اسمه أو أن معلومات عنه، مشيرًا إلى أن مسؤولي القلعة الحمراء كانوا بالفعل قد اتفقوا على كافة التفاصيل مع مهاجم الفريق الجديد، ولكنهم كانوا في انتظار بدء المدير الفني الجديد ريكاردو سواريش مهمته، حتى يبدي رأيه بشأن اللاعب، ليعلن عن اتمام الصفقة بشكل رسمي. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "يوجد اتجاه أيضًا داخل مسؤولي القلعة الحمراء بضرورة تدعيم صفوف المارد الأحمر بحارس مرمى جديد، إلا أن هناك اتجاها اخر يرى ان مركز حارس المرمى ليس بحاجة لتدعيم"، وواصل: "وفقًا لمعلوماتي فإن علي لطفي قد طالب بالخروج على سبيل الإعارة وفي انتظار رد من الأهلي على طلبه". وكشف شوبير عن وجهة نظر مسؤولي الأهلي الذين يرون أن مركز حراسة المرمى ليس بحاجة لتدعيم، وقال: "أصحاب ذلك القرار يرون أن الفريق يمتلك محمد الشناوي وهو حارس مصر الأول، فضلًا عن تألق مصطفى شوبير خلال اللقاءين اللذين ظهر بهما مع الفريق، ويرون انه لا بد للحارس أن يأخذ فرصة خلال الموسم ليكتسب الخبرات".

الحكم في سب مرتضى للخطيب غدا

تصدر غدًا الأربعاء 6ـ7ـ2022، محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم، وعضوية المستشارين، وليد زكي ومحمد صلاح البيطار وحنان دحروج، حكمها في القضية رقم 83 لسنة 2022 جنح اقتصادية المرفوعة من النيابة العامة، بناءً على شكوى الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، ضد مرتضى منصور المحامي؛ بتهمة سب وقذف وخدش سمعة عائلة الخطيب.

أخبار أندية أخرى 

موقف عمر كمال ومهند لاشين من الزمالك

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن حقيقة انضمام الثنائي مهند لاشين وعمر كمال عبد الواحد إلى صفوف الزمالك في الموسم المقبل. وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بو كس المذاع على فضائية ETC، مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، خرج بتصريحات في الساعات الماضية يؤكد فيها أن لاشين وعمر كمال بين صفوف الزمالك في الموسم المقبل رغم ارتباطهما بعقود مع فيوتشر. وأكمل شبانة، عمر كمال ومهند لاشين لن يرحلا عن فيوتشر في الموسم المقبل والثنائي سيتم قيدهما في القائمة الإفريقية للمشاركة مع الفريق في الكونفدرالية.

الإسماعيلي يجدد الثقة في الجمل

جدد مجلس إدارة نادي الإسماعيلي برئاسة يحيى الكومي، الثقة حمزة الجمل المدير الفني لفريق الكرة، وتراجع عن قرارات بتوجيه الشكر له.

أخبار محلية 

محامي السعيد يشكك في حكم التسوية والتحكيم

أكد هاني زهران محامي عبد الله السعيد، أنه لم يحدث من قبل أن يتم الحجز على ممتلكات لاعب، مشككًا في قانونية قرار لجنة التسوية والتحكيم بتجميد أرصدة عبد الله السعيد في البنوك والحجز على ممتلكاته لحين دفع غرامة 2 مليون دولار. وتابع زهران في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة على فضائية "ETC "، لم تحدث من قبل أن تحجز البنوك على ممتلكات لاعب كرة قدم.. وما حدث غير قانوني. وأضاف محامي السعيد، المحكمة الرياضية فيفا أصدرت قرارها بشأن قضية عبد الله السعيد، وأكدت أنها مختصة بالنظر في القضية وأكدت بطلان الدعوى، ولذلك فاللجوء لمركز التسوية والتحكيم ليس قانوني لأنها محكمة مصرية، وليست دولية.

طاقم إسباني لقمة مهائي الكأس

أعلنت رابطة الأندية المصرية تعيين طاقم تحكيم إسباني بقيادة مانزانو لإدارة نهائي كأس الرابطة بين غزل المحلة أمام فيوتشر. ويدير خيسوس جيل مانزانو المباراة تحكيميا ويعاونه مواطنيه أنخيل نيفادو وخافيير مارتينيز، بينما فالينتين بيزارو حكما رابعا.

أخبار ألعاب أخرى 

بعثة ناشئي التنس في التشيك

استقبل السفير سعيد هندام، سفير مصر لدى جمهورية التشيك، بعثة منتخب مصر للناشئين للتنس والمكونة من كابتن محمد رمضان المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين وعضوية اللاعبين هادي الكردي وجيرمين شريف، حيث من المقرر مشاركة اللاعبين المصريين في بطولة "الاتحاد الدولي للتنس للناشئين" والتي ستقام في براج خلال الفترة من ٦ إلى ١٠ يوليو ٢٠٢٢.

القاهرة تستضيف كأس العالم للسلاح

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة وبالتحديد استاد القاهرة الدولي حدثا يحدث مرة واحدة كل عام للاعبي السلاح العالمي وهي بطولة العالم للرجال والسيدات في مختلف الأسلحة. 

منتخب اليد يختتم استعداداته لإسبانيا

اختتم اليوم الثلاثاء، المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني روبيرتو جارسيا، استعداداته لمواجهة منتخب إسبانيا في نهائي دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليًا في مدينة وهران الجزائرية.

برونزية السلاح لمحمد حمزة

أحرز محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش رجال الميدالية البرونزية، وحصل محمد حمزة على الميدالية البرونزية بعد الخسارة في دور نصف النهائي من لاعب إسبانيا بنتيجة 15-12. 

البطولة الإفريقية للجمباز في مصر

ينظم الاتحاد المصري للجمباز البطولة الإفريقية للجمباز الفني كبار وناشئين خلال الفترة من 7 حتى 11 يوليو الجاري على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي والمؤهلة لبطولة العالم 2022 المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

رفض دعوى بطلان انتخابات الملاكمة

رفضت محكمة مركز التسوية والتحكيم الرياضي، الدعوى المرفوعة ببطلان انتخابات اتحاد الملاكمة على منصب الرئيس المرفوعة من محمد السيد توما والمقامة برقم 44 لسنة 5 ق لعام 2021.

أخبار المنتخب 

شوبير: شوقي مديرا فنيا للفراعنة

يعيش الاتحاد المصري لكرة القدم بحالة من التوتر، نظرًا لعدم إنهاء ملف المدير الفني للمنتخب الوطني حتى الآن، وذلك بسبب اعتذار أكثر من مدرب عن تدريب الفراعنة، عقب وصول الاتفاقيات لمرحلتها الأخيرة، ويستمر العمل داخل الجبلاية على قدم وساق من أجل حسم اسم المدير الفني الجديد للفراعنة وإنهاء الأزمة. كشف الإعلامي أحمد شوبير، أن محمد شوقي لاعب الأهلي السابق، المدرب المساعد للجهاز الفني للمنتخب الوطني، هو المرشح الأقرب لقيادة تدريب المنتخب الأولمبي. وتابع شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة اون سبورت اف ام: "هناك اتجاه داخل الاتحاد لمنح شوقي فرصة تدريب المنتخب الأولمبي، رغم أن ذلك به جانب من الظلم لشوقي إلا أنه لا يوجد ما يمنع من أن يتم منحه فرصة لإثبات قدراته".

مصر ومالاوي بسعة الاستاد الكاملة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مواجهة مصر ضد مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بحضور الجماهير بالسعة الكاملة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز