عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

7 وسائل نقل مرة واحدة لأول مرة في العالم بمحطة عدلي منصور

أكد كامل الوزير وزير النقل والمواصلات ان محطة عدلى منصور المركزية التبادلية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، يوجد بها 7 وسائل نقل مرة واحدة وهذا تقريبا المرة الأولى في العالم.



وأوضح كامل، أنه تم إجراء بحث على كل المحطات المركزية في العالم، وكان أكبرها محطة في فرنسا وتحتوي علي  4 وسائل نقل فقط اما محطة عدلى منصور فبها 7 وسائل نقل.

وتابع كامل، أنه لدينا 7 وسائل نقل، بها 4 كهربائية، أولها  المبنى الرئيسي والذي بداخله ثلاث وسائل نقل، خط سكك حديد القاهرة السويس والذي كان يبدأ من منطقة عين الشمس، وتم نقله إلى محطة عدلي منصور لفك منطقة الزحام المروري والكثافة المرورية الموجودة في عين شمس، ثم استخدام مسار السكة الحديد كمحور مرور آخر في منطقة مصر الجديدة.

واستكمل الوزير، أما الوسيلة الأخرى هي مترو الأنفاق أي الخط الثالث، وتم افتتاح المرحلة الرابعة منه في عدلي منصور خلال 16 أغسطس 2020.

وتابع، أما الخط الثالث وهو القطار الكهربائي الخفيف والذي سيتم افتتاحه اليوم والبدء في تشغيله.

وأضاف الوزير، علاوة على موقف السوبر جيت وهو به 4 وسائل نقل منهم من هو للأقاليم، وآخر كهربائي ترددي من عدلي منصور للمطار، وأتوبيس كهربائي يربط بين عدلي منصور وموقف السلام للأقاليم وموقف العبور الجديد، والأتوبيس الترددي "بي أر تي" BRT الذي يمر على الطريق الدائري، ويمر أعلى الكوبري العلوي، وهناك مجموعة من الأنفاق طولها 500 متر لربط هذه الوسائل مع بعضها.

وأكد الوزير، أن هناك خدمات خاصة داخل المحطة، حيث يوجد 10 أفدنة من الأماكن الخضراء وعناصر الاتصال، كما يوجد ايضا مول تجاري على 6 أفدنة، الدور الأرضي منه بدروم جراج يسع 600 سيارة لخدمة المول والمحطة.

 

يوم القرار

بالتزامن مع ذكرى يوم القرار، افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد محطة عدلي منصور المركزية التبادلية، والتي تعدأضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط، والقطار الكهربائي (السلام ـ العاشر من رمضان ـ العاصمة الإدارية).

ورافق الرئيس - خلال الافتتاح - رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المصري، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وعقب ذلك، استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرح مفصل للفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات حول محطة عدلي منصور المركزية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز