عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"كاف" يقرر تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي كان من المقرر إقامتها في كوت ديفوار في يونيو 2023، لتقام في يناير 2024.



وعقد المكتب التنفيذي للكاف اجتماعا مهما، اليوم الأحد، في العاصمة المغربية الرباط على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات التي تستضيفها المغرب حاليا.

وقال الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "إنه تم الاستقرار على تأجيل البطولة القارية إلى شهر يناير لعام 2024 بدلا من إقامتها في يونيو 2023، بسبب هطول الأمطار في كوت ديفوار خلال فترة الصيف".

كما قرر الكاف إعادة نظام نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، ليقام من مباراتي ذهاب وإياب كما كان في السابق، بدلا من لقاء وحيد، وذلك بداية من الموسم المقبل.

وأقيمت المباراة النهائية للبطولتين القاريتين خلال النسخ الثلاث الماضية بنظام المباراة الواحدة، حيث أقيم نهائي دوري أبطال إفريقيا مرة في مصر ومرتين متتاليتين في المغرب، فيما أقيم نهائي الكونفدرالية مرتين في المغرب ومرة في نيجيريا.

وقرر الكاف أيضا إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين فريقي الوداد المغربي (بطل دوري أبطال إفريقيا)، ومواطنه نهضة بركان (بطل الكونفدرالية) في تنزانيا خلال شهر أغسطس المقبل.

واعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي بطولة دوري السوبر الإفريقي، وحدد موسم (2023 - 2024) موعدا لانطلاق المسابقة بشكل رسمي بمجموع جوائز 100 مليون دولار، حيث سيحصل الفائز بالبطولة على مبلغ 10 ملايين دولار.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز