عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 29-06-2022

سواريس في الأهلي وسوزا يرفض المنتخب وبيراميدز يفاوض مدرب الأهلي| النشرة الرياضية

سواريس في الأهلي
سواريس في الأهلي

 



ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأربعاء 29 يونيو، على جميع المستويات المحلية والعالمية.

 

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 29 يونيو

 

أخبار الأهلي 

 

سواريس يتولى الأهلي خلفًا لموسيماني

أكد مصدر خاص بالنادي الأهلي وصول المدير الفني الجديد للفريق الأول ريكاردو سواريس، والمنتظر أن يتولى المهمة خلفًا لبيتسو موسيماني.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ“بوابة روزاليوسف" إن ريكاردو سواريس مدرب جيل فيسنتي السابق، يصل القاهرة برفقة مساعديه لبدء مهمة تدريب الأهلي، استعدادًا لتوقيع العقود رسميًا مع مسؤولي الأحمر.

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

أخبار ألعاب البحر المتوسط

 أعلنت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط رقم 19، والمقامة بمدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو المقبل، قرعة منافسات ربع نهائي الكرة الطائرة رجال والمقرر إقامتها غدًا الخميس، ومن المقرر، أن يصطدم المنتخب المصري بنظيره الإسباني، في تمام الثانية ظهر غد الخميس بتوقيت القاهرة.

 يصطدم المنتخب المصري للسيدات مع نظيره الصربي، في تمام الحادية عشرة صباح غد الخميس بتوقيت القاهرة.

 توج عمرو رضا لاعب منتخب مصر للمصارعة الحرة بالميدالية الذهبية في منافسات وزن 74 كجم 

 وفاز رضا بالميدالية الذهبية بعد فوزه على بطل تركيا بنتيجة 11–1 في منافسات المصارعة الحرة وزن 74 كجم.

 توج محمد عبد الموجود لاعب منتخب مصر للجودو، بذهبية.

 وحصد “عبد الموجود” الميدالية الذهبية بعد فوزه على بطل إيطاليا بالإيبون في منافسات وزن تحت 66 كجم.

 حقق يسري سامي المركز الثالث والميدالية البرونزية في منافسات وزن 60 كجم للجودو بعد الفوز على لاعب الجزائر بالايبون.

 توج علي زهران لاعب المنتخب المصري للجمباز، ببرونزية جهاز الحلق.

 وحصد "زهران" الميدالية البرونزية بعد تحقيقه 14.600 نقطة، فيما حصل التركي إبراهيم كولاك على الميدالية الذهبية برصيد نقاط 14.850، وحقق زميله التركي الآخر آدم أصيل الميدالية الفضية بعد حصوله على 14.750 نقطة، فيما جاء المصري الآخر عمر العربي في المركز الخامس برصيد 14.200 نقطة.

 حقق عمر العربي لاعب منتخب مصر للجمباز الفني المركز الرابع في منافسات الفردي العام.

 وحصل العربي على المركز الرابع بعد تحقيقه 81.600 نقطة، وبالتساوي مع الإيطالي لورينزو كاسالي.

 تأهلت معجزة تنس الطاولة هنا جودة إلى ربع نهائي

 وذلك عقب فوزها على بطلة تونس فدوى جارسي بنتيجة 4-0 في ختام دور المجموعات.

 وكانت هنا قد تغلبت على السلوفينية انا توفانتبنتيجة 4-0، ثم خسرت أمام لاعبة اليونان بنتيجة 4-2، وفازت على لاعبة صربيا بنتيجة 4-1 قبل أن تحسم صعودها عقب الفوز على بطلة تونس.

 انسحبت دينا مشرف لاعبة منتخب مصر لتنس الطاولة من مباريات تحديد المراكز لمنافسات الفردي، وكانت دينا مشرف قد فازت على بطلة تركيا بنتيجة 4-2، وخسرت لقاءها الأول في المجموعات أمام بطلة اليونان بنتيجة 4-1.

 على صعيد آخر فاز عمر عصر على لاعب تركيا بنتيجة 4-2، وذلك ضمن مواجهات المباراة الثانية من المجموعة الأولى بتصفيات فردي رجال.

 أحمد صالح يخسر من منافسه اليوناني ٤-٠ في ثاني مبارياته بدور المجموعات الثاني بمنافسات تنس الطاولة، وخسر أحمد صالح المباراة الأولى أمام بطل إيطاليا ٤-٣ في إطار نفس الدور.

 توج عزمي محيلبة لاعب المنتخب المصري للرماية، ببرونزية منافسات الاسكيت.

 تأهل يسري رزق لاعب المنتخب المصري للملاكمة، ونجم النادي الأولمبي وصعد “رزق” للنهائي بعد فوزه على بطل الجزائري شعيب بولودانتيس بنتيجة 3 – 0، بإجماع القضاة.

 توجت ضحى هاني لاعبة المنتخب الوطني للريشة الطائرة، ببرونزية، وحصدت ضحى هاني الميدالية البرونزية بعد خسارتها أمام بطلة تركيا بنتيجة 2-0.

 

احتفالية للدراجات غدا

 

ينظم الاتحاد المصري للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام مسيرة احتفالية للدراجات غدا الخميس، وذلك بمناسبة الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو. 

 

برشلونة يودع علي زين

 

حرص الحساب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر على توديع لاعب الفريق الأول لكرة اليد بالنادي على زين وذلك بعد انتهاء عقده مع الفريق بنهاية منافسات الموسم الحالي.

ونشر الحساب الرسمي لنادي برشلونة الإسباني صورة لعلى زين وعلق عليها قائلا: "شكرا جزيلا على كل شيء يا علي".

 

أخبار المنتخب

 

سوزا يتراجع عن تدريب المنتخب

 

تراجع البرتغالي باولو سوزا عن تدريب المنتخب المصري، بعدما اتفق على الخطوط العريضة مع اتحاد الكرة.

وقال ميدو في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج ريمونتادا، هناك عرقلة في مفاوضات اتحاد الكرة وباولو سوزا، وتحدثت مع أحد أهم وكلاء اللاعبين في البرتغال حاليًا وكان لاعبا كبيرا في البرتغال والقريب جدا من كل اللاعبين في البرتغال وكذلك المدربين.

 

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، أن شخصية المدير الفني الأجنبي لن تتناسب مع متطلبات المنتخب الأولمبي، وأنه في حالة الاستعانة بمدير فني أجنبي فإن التجربة ستفشل بشكل مؤكد، مشيرًا إلى أن المدير الفني الوطني هو الأصلح لتولي تدريب المنتخب الأولمبي.

كما كشف شوبير خلال برنامجه "مع شوبير"، المذاع على محطة أون سبورت عن أسباب ذلك، وقال: "متطلبات المنتخب الأولمبي تختلف كثيرًا عن متطلبات المنتخب الوطني، فالمنتخب الوطني به العديد من النجوم والمواهب المحترفة التي يمكن الاعتماد عليها. بينما الوضع في المنتخب الأولمبي مختلف، فمن مهام المدير الفني للمنتخب الأولمبي أن يبحث في القرى ومراكز الشباب عن مواهب يضمها للمنتخب".

 

أخبار بيراميدز 

 

شبانة: بيراميدز يفاوض موسيماني

 

كشف الإعلامي محمد شبانة، عن دخول إدارة نادي بيراميدز في المفاوضات مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للأهلي لتولي تدريب بيراميدز في الفترة المقبلة.

وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بو كس المذاع على فضائية “ETC”، وترك مسؤولو بيراميدز الحرية القرار لموسيماني سواء ببدء مشواره التدريبي من الآن أو الانتظار لمطلع الموسم الجديد وحصوله على قسط من الراحة في الوقت الحالي.

وأكمل شبانة، ووصل عرض بيراميدز لموسيماني لما يقترب من 200 ألف دولار شهريًا وهو أعلى راتب في مسيرة المدرب طوال تاريخه.

 

أخبار عالمية 

 

برشلونة يقدم عرضًا جديدا لضم ليفاندوفسكي

 

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية اليوم الأربعاء أن نادي برشلونة "عملاق الدوري الكتالوني" يستعد لإطلاق عرض جديد بقيمة 40 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت حيث يأمل في إقناع بايرن ميونيخ بالتخلي عن هدافه الأسطوري روبرت ليفاندوفسكي.

وأوضحت الصحيفة أن العرض الأول كان 32.5 مليون يورو، في حين قيل إن العرض الثاني كان حوالي 35 مليون يورو، والثالث 40 مليون يورو بدون مكافآت والتي تم رفضهم من قبل النادي الألماني الذي يصر على أن ليفاندوفسكي ليس للبيع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز