عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نواب بحرينيون: توافق كبير في المواقف والأهداف المشتركة بين المنامة والقاهرة

مجلس النواب البحريني
مجلس النواب البحريني

   أكد رؤساء لجان في مجلس النواب البحريني أهمية الزيارة التاريخية الهامة للرئيس عبد الفتاح السيسي وما تمخضت عنه من مخرجات واتفاقات بينية، وغيرها من الخطوات التي تعزز العلاقة والترابط بين البلدين الشقيقين وعلى كافة المستويات.



 

وأوضح رؤساء اللجان وأعضاء مجلس النواب حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" حجم التنسيق عالي المستوى مع الدول الشقيقة، مؤكدين أن زيارة الرئيس السيسي تأتي في إطار بحث القضايا والتطورات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك، إضافة إلى تعزيز التشاور والتنسيق بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه أكد المهندس محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني عمق العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس السيسي، تعكس عمق ما تشهده العلاقات البحرينية المصرية، من تنامٍ مستمر، وتساهم في توطيد أواصر التعاضد والتقارب بين البلدين، وتوحيد المواقف تجاه الموضوعات المتعلقة بالصعيد الإقليمي والدولي.

فيما أكد بدر الدوسري عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، أن الزيارات المتبادلة بين القيادتين في البلدين الشقيقين تسهم على الدوام في تمتين العلاقات الأخوية وتعميقها على كافة المستويات كما تؤكد توافق الرؤى المشتركة إزاء الملفات الهامة التي يتشارك البلدان فيها وتعزز من وحدة الصف لمواجهة التهديدات والتحديات عبر الحوار والدبلوماسية في معالجة كافة الأزمات بكل كفاءه واقتدار.

فيما أشاد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب أحمد السلوم بنتائج المباحثات المشتركة التي أجراها القيادتين، والتي ستساهم في دفع مسارات التعاون المشترك، مشيرا إلي أن مصر تعتبر سوقًا كبيرًا يمكن الاستفادة منه وبها العديد من الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات، وأيضا مملكة البحرين تمثل بوابة لآسيا ودول الخليج يمكن أيضا الاستفادة مما تقدمه من تسهيلات للمستثمرين. 

بدوره، أكد فاضل السواد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب أن هذه الزيارة الهامة تأتي بهدف التشاور والتنسيق حول مختلف العلاقات الدولية ذات الاهتمام المشترك، والتي تتطلب تضافر الجهود في التصدي لمختلف محاولات التدخلات في الشؤون العربية الداخلية

من جانبه أكد أحمد يوسف الأنصاري رئيس لجنة الخدمات، أن العلاقات بين البلدين ممتدة عبر التاريخ حيث كانت ولا زالت تتسم بالتوافق والرؤية الموحدة القائمة على المصالح المشتركة والتعاون في مختلف المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية، مشيراً إلى أن مصر تمثل العمق العربي وركيزة أساسية في حفظ أمن المنطقة.

وأشاد الأنصاري بدور الجالية المصرية في عملية التنمية حيث إن أبناء البحرين يقدرون دوماً دور الخبرات المصرية من قضاة ومعلمين وأطباء ومهندسين.

فيما أكد النائب عمار أحمد البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، أن العلاقات بين البلدين تشتمل على رؤية موحدة تجاه القضايا العربية والإقليمية ذات التأثير المباشر على الأمن القومي الخليجي والعربي، من خلال مواقفهم الداعمة لمحاربة التطرف والإرهاب والحفاظ على أمن واستقرار المنطقة في ظل الأزمات والصراعات التي يعيشها العالم، علاوة على استكمال النهج الدبلوماسي والمتوازن الذي ينتهجه البلدان الشقيقان في الحفاظ على الأمن القومي وأمن الطاقة والأمن الغذائي.

بدوره أكد خالد بوعنق رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب قِدَمَ وقوة العلاقات بين البلدين الشقيقين، معتبراً أنها اتخذت بعداً جديدًا أكثر قوة في عهد الرئيس السيسي.

فيما أكد حمد الكوهجي عضو مجلس النواب أن العلاقات البحرينية المصرية راسخة تؤكد التكامل الاستراتيجي الوثيق، مشيرا إلي الدعم الحكومي البارز برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتطوير كافة مسارات ومجالات التعاون التنموية، خاصة القطاع الاقتصادي والاستثماري، بجانب القطاع السياحي والثقافي، وحرص مجلس النواب على تعزيز التعاون البرلماني المشترك بينهما.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز