عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قبل أيام من إعلان التحالف الفائز

11 معلومة عن مشروع تطوير أرض الحزب الوطني بالتحرير

الحزب الوطني المنحل
الحزب الوطني المنحل

أعلن صندوق مصر السيادي، نوفمبر الماضي، أنه تقرر طرح أرض الحزب الوطني المنحل على المستثمرين خلال الفترة المقبلة، بعد إتمام عمل الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع.



وبعد أيام قليلة تنتهي المهلة المتاحة للشركات لتقديم عطاءاتها لإعادة تطوير أرض مقر الحزب الوطني، والمقرر لها يوم الخميس الموافق 30 يونيو، وفق ما أعلنه صندوق مصر السيادي.

ننشر هنا أهم النقاط حول مشروع تطوير أرض الحزب الوطني المطل على نهر النيل وفقا لما يلي:

 

- صندوق مصر السيادي ووزارة التخطيط، هما المسؤولان عن المشروع، ضمن خطة الدولة لاستغلال الأصول، والتي تشمل مقرات الوزارات التي انتقلت إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وأيضا مجمع التحرير والذي تم الانتهاء من ترسيته على التحالف الأمريكي.

- يهدف صندوق مصر السيادي ووزارة التخطيط من المشروع إلى خلق نشاط اقتصادي يقوم على السياحة، بالإضافة إلى مخاطبة طبقة رجال الأعمال، وخاصة منطقة وسط البلد أحد أهم المناطق الجاذبة للمستثمرين والشركات الكبرى والمتوسطة.

- تصل مساحة الأرض 3 أفدنة بمساحة 16 ألف متر وتقع في موقع فريد ومميز، حيث تعد منطقة ميدان التحرير أحد النقاط الجاذبة لريادة الأعمال بشكل خاص، والشركات المتوسطة.

- تم طرح الأرض لعدد من المطورين وتم التواصل مع ما يفوق عن 100 جهة وهناك خطابات اهتمام من هذه الجهات وخلال الشهور القادمة سيتم تقييم العروض.

- خطة التطوير تلقى اهتمامًا كبيرًا من المستثمرين المحليين والدوليين منذ الإعلان عن مخطط لإعادة الاستغلال أرض الحزب الوطني.

- 5 تحالفات أعربت عن رغبتها في دخول المشروع كشريك لصندوق مصر السيادى وسيتولى التحالف الفائز التطوير والتمويل.

- مشروع التطوير يعتمد على إنشاء مبنى متعدد الاستخدامات في الجزء السفلي منه وبرجين عبارة عن فندق 5 نجوم والثاني عبارة عن شقق فندقية وشق تجاري خدمي، وسيكون الفندق بفكرة جديدة غير منافسة للفنادق المحيطة بالمنطقة.

- تم عمل تصميم معماري للمشروع من خلال الاستعانة بشركات أجنبية وألمانيا وتم تقديم بعض هذه الدراسات التي تعطي ملامح الاستثمار والنشاطات الموجودة بالمنطقة.

- نجحت إدارة الصندوق في التوصل للشكل المناسب للشراكة المستهدفة بعد الانتهاء من الدراسات المالية التي ساهمت فيها شركات استشارية متخصصة.

- نموذج للشراكة يقوم على مساهمة الصندوق السيادي بالأصل المتمثل في الأرض والدراسات الفنية والإنشائية، فيما سيساهم الشريك أو المطور العقاري بالتمويل ومكونات التطوير الأخرى.

 

- أرض الحزب الوطني من الأصول التي آلت إلى صندوق مصر السيادي، إلى جانب 7 أصول أخرى منها القرية الكونية والقرية الاستكشافية ومبنى مجمع التحرير وأرض الحزب الوطني وأرض معهد ناصر.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز