عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طارق نصير يطالب شباب البرلمانيين بإيجاد حلول غير تقليدية لمواجهة التغيرات المناخية

طارق نصير
طارق نصير

أشاد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماه الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، باستضافة مصر المؤتمر العالمى الثامن للبرلمانيين الشباب الذي أقيمَ بمدينة شرم الشيخ اليوم ولمدة يومين تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.



 

قال اللواء طارق نصير، منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة مصر وهو يحرص دائما على مشاركة الشباب في كل القضايا التي تهم الوطن، ولعل قضية تغير المناخ هي الأبرز عالميا والأكثر تهديدا لكوكب الارض وموارده ومقدراته. 

وأوضح نصير، أن من اهم موضوعات المؤتمر الثامن للبرلمانيين الشباب، "هو تغيير المناخ وتأثيرة على حقوق الانسان" وهي مسؤولية كبيرة تحتاج جهد اكبر من الشباب وأن يكونوا على قدر مسؤولية القيادة السياسية التي آمنت بهم وشعوبهم ايضا لإيجاد حلول غير تقليدية لهذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد العالم.

وشدد عضو مجلس الشيوخ على الشراكة بين المجتمع المدني والبرلمانيين لمواجهة مخاطر التغيرات المناخية، وأكد أن العمل الاهلي هو أحد أضلاع مثلث عملية التنمية بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص. 

وطالب أمين عام حزب حماه الوطن مؤسسات المجتمع المدني، بعمل سلسلة ورش ودورات تدريبية للتكيف مع تغيير المناخ والحد من مخاطر الكوارث والإجراءات الاستباقية بما في دلك الاستعداد لمواجهة تلك الظواهر والاستجابة لها والتعافي منها، ووضع خارطة طريق باحتياجاته لعمل إجراءات التخفيف والتكيف. 

كما طالب الدول الكبرى الوفاء، بالتزاماتهم لتقليل انبعاثات الكربون وتمويل مشروعات التخفيف وكذلك ضرورة العمل المناخي المشترك والمسؤولية المجتمعية والحلول العلمية بالإضافة إلى التوجهات العالمية الحديثة في استخدام البيوتكنولَوجي في مواجهة التغيرات المناخية والبيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز