عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اختتام المؤتمر السادس لمكافحة جرائم غسل الأموال في مجال الجريمة المنظمة

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بوزارة الداخلية المؤتمر السادس لمكافحة جرائم غسل الأموال في مجال "الجريمة المنظمة"، تحت شعار "مواجهة جرائم غسل الأموال أمنياً وتشريعياً".



شارك في فعاليات المؤتمر قيادات وضباط القطاع وممثلو عدد من قطاعات وإدارات وزارة الداخلية وممثلى الجهات المعنية ذات الصلة.

وتناول المؤتمر خلال جلساته العديد من المناقشات المهمة حول نتائج جهود مكافحة جرائم غسل الأموال، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالدولة وآليات الارتقاء بأداء ضباط المكافحة وصقل خبراتهم في إطار القانون.

وانتهت أعمال وفعاليات المؤتمر إلى عدة توصيات لتعظيم دور أجهزة المكافحة على نحو يتوافق وحجم المشكلة، من أبرزها النظر في عقد دورات تدريبية وورش عمل بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة بهدف تأهيل وتدريب الكوادر البشرية المتخصصة في المجال وصقل خبراتهم وعقد دورات تدريبية مشتركة مع الجهات الدولية والإقليمية لتبادل الخبرات والوقوف على أحدث التجارب والتعرف على الأساليب الإجرامية المستحدثة.

 

ودعا المؤتمر إلى النظر نحو الربط الإلكتروني بين الجهات المعنية ذات الصلة، لتعزيز إجراءات التحريات وسرعة جمع المعلومات والنظر نحو إجراء بعض التعديلات التشريعية على قانون مكافحة غسل الأموال.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز