عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

وزير الخارجية الروسي يكشف حقيقة مرض الرئيس فلاديمير بوتين

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي

قال وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"  إن الرئيس فلاديمير بوتين لا تظهر عليه علامات المرض.



 

 

وقد نفى وزير الخارجية الروسي  "سيرغي لافروف " الشائعات المتعلقة بصحة الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وقال لافروف لمحطة “تي اف 1” الفرنسية: "كما تعلم ، يظهر الرئيس بوتين علنا ​​كل يوم يمكنك رؤيته على شاشات التلفزيون ، وقراءة خطبه ، والاستماع إلى خطبه".

 

وتابع لافروف "لا أعتقد أن أي شخص عاقل يمكنه أن يرى في هذا الشخص علامات مرض أو مرض ما، أترك هذا في ضمير أولئك الذين ينشرون مثل هذه الشائعات على الرغم من الفرص اليومية للتأكد من من ينظر كيف في هذا العالم". 

تنتشر التكهنات بشأن صحة بوتين منذ فترة، حيث ينفي الكرملين في كثير من الأحيان شائعات عن اعتلاله.

 

تفاصيل مزاعم الحالة الصحية للرئيس الروسي في الصحافة البريطانية

 

كانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قد زعمت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحذيرًا من أن أمامه ثلاث إلى سنوات فقط للعيش حيث أصبحت مصادر المخابرات الروسية قلقة بشكل متزايد بشأن زعيمهم المريض.

 

كما زعمت الصحيفة البريطانية أن ضابطًا في جهاز الأمن الفيدرالي وصف حالة الرئيس الروسي بأنها “شكل حاد من السرطان يتطور بسرعة ''، حيث تصاعدت التكهنات بأن بوتين كان يعاني من شكل من أشكال المرض الخطير وسط غزو أوكرانيا.

 

وبحسب الصحيفة البريطانية، أوضح الجاسوس أن الزعيم في زمن الحرب "لم يتبق له أكثر من عامين إلى ثلاثة أعوام"، كما أنه يفقد بصره ، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا ميرور" . 

ظهرت أخبار مرض الزعيم الروسي المزمن كجزء من رسالة سرية من العميل الروسي إلى الهارب وعميل “FSB” السابق بوريس كاربيتشكوف.

 

وحذرت الرسالة من أن بوتين يرفض ارتداء النظارات بسبب مخاوف من أنها قد تعترف بنوع من الضعف، وهو الآن يهاجم مرؤوسيه "بغضب لا يمكن السيطرة عليه". 

 

وتأتي هذه التطورات مع استمرار تسرب أنباء تدهور صحته إلى خارج روسيا من قناة Telegram التي تدعي أن لديها مصادر داخل الكرملين.

وبحسب ما ورد خضع بوتين لعملية جراحية "ناجحة" للسرطان هذا الشهر ويتعافى بعد نصيحة من الأطباء بأن العلاج "ضروري" ، وفقًا لقناة Telegram General SVR.

 

ظهرت الأخبار قبل ساعات فقط من ظهور بوتين في لقاء تلفزيوني حكومي مع حليفه ألكسندر لوكاشينكو في سوتشي، عندما التقطت الكاميرا وهو يلوي قدميه بشكل محرج أثناء جلوسهما لإجراء محادثات.

 

ودعت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تصوير بوتين وهو يقوم بالحركة الغريبة، التي تم التقاطها بالكاميرا خلال لقاء مع رئيس طاجيكستان قبل أسبوع، وتأتي على خلفية شائعات بأنه يعاني من مرض باركنسون.

 

 

 

وبدا أن إمام علي رحمون لاحظ الحركة خلال لقائه مع بوتين ونظر إلى قدمي الزعيم، رغم أنه لم يثر ذلك في محادثة.

 

اقترح النقاد أن الحركة الملتوية قد تكون محاولة للتغطية على نوع التشنجات اللاإرادية التي يسببها مرض باركنسون- بعد أن شوهد بوتين وهو يهز ذراعه وقاد قبل اجتماع آخر مع لوكاشينكو في 18 فبراير.

 

منذ ذلك الحين، شوهد وهو يمسك بذراعي الكراسي وزوايا الطاولات فيما يعتقد البعض أنه محاولة لإخفاء أي اهتزاز.

 

كما ألمح أشباح آخرون إلى الحالة الصحية السيئة للرجل القوي، محذرين من أنه غير قادر على الحفاظ على التركيز لفترات طويلة من الوقت دون أخذ فترات راحة "لتلقي العلاج".

 

وأوضح كريستوفر ستيل، مسؤول مكتب “MI6” الروسي السابق، أن بوتين كان يخضع للمراقبة المستمرة ويرافقه فريق من الأطباء ، مع استمرار الشائعات حول خطة خلافة جديدة في الكرملين. 

 

بدأت الهمسات حول صحة بوتين قبل عامين على الأقل عندما قيل إنه يعاني من مرض باركنسون والسرطان، لكنه تلقى اهتمامًا متجددًا في أعقاب غزوه لأوكرانيا. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز