عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

سعر الدواجن اليوم الأربعاء 18 مايو 2022

أسعار الدواجن - ارشيفية
أسعار الدواجن - ارشيفية

سعر الدواجن اليوم الأربعاء 18 مايو 2022، شهد ارتفاعا ملحوظًا وببورصة الدواجن في القليوبية والأسواق المحلية.



 

 

سعر الدواجن اليوم الأربعاء

 

وتقدم بوابة "روزاليوسف” من تحديث يومي عن كافة المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعها.

 

 

سعر الدواجن اليوم الأربعاء 18 مايو 2022

 

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 40 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر40 جنيها، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 48 جنيها للكيلو بالمزرعة، وزن الكيلو الفراخ الأمهات36جنيهًا, كليو البيضاء المجمدة 49 جنيها .

 

سعر الدواجن اليوم الأربعاء 18مايو 2022 في البورصة

 

وسجلت كرتونة البيض الأبيض 57جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الأحمر 58 جنيها والبيض البلدي من 65 جنيهًا للكرتونة.

ما هي فوائد تناول الدواجن؟

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسب لجميع الأعمار، حيث أنها تحتوي على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الفوائد منها أنها مصدر غنى بالبروتين، مما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، وكما أنها تعد مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين بـ 6 وبـ 5 وبـ 3، كما أنها مصدرا جيدا للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

 

تصريحات الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن مستلزمات إنتاج الدواجن يعتمد اعتمادا أساسيا، على شراء المنتجات من الخارج، والجميع يلاحظ ما يحدث.

 

سعر الدواجن اليوم الأربعاء 18مايو 2022

 

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، تقديم الإعلامي محمد مصطفى شردي، أن هناك تغيرات في العالم تؤثر سلبًا على صناعة الدواجن في مصر.

 

ولفت إلى أن هناك 80% من المنتجات يتم شراؤها من الخارج، وكشف أن طن العلف كان 9بـ ألاف جنيه، وأصبح بـ 11700 جنيه، أي أن هناك 2700 جنيه زيادة في سعر الطن، وهذا يؤثر على رفع الأسعار.

وأشار إلى أن الغلاء ليس من مصر، ولكن بسبب عدم وجود المواد الخام، مؤكدا أنه لا يوجد ربح في صناعة الدواجن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز