عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث بدء التشغيل التجريبي لمشروعات المرحلة الأولى من "حياة كريمة"

   بحث محافظ قنا أشرف الداودي، آليات تجهيز المباني الحكومية الخدمية التي تقع ضمن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمراكز أبوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص؛ وذلك تمهيدًا لبدء التشغيل التجريبي لتلك المشروعات وتقديم الخدمات للمواطنين.



جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، اليوم الاثنين، بحضور نائبه حازم عمر، وسكرتير عام المحافظة نبيل الطيبي، ومدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة بالمحافظة الدكتور علاء شاكر، وعدد من وكلاء الوزارة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز المستهدفة، وممثلي القطاعات الخدمية المعنية. 

وقال المحافظ، خلال الاجتماع، إن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة" تستهدف تنفيذ أكثر من 900 مشروع في قطاعات خدمية مختلفة، ما بين مشروعات بنية تحتية، ومبانٍ ومؤسسات حكومية تقدم خدماتها للجمهور، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ العديد من تلك المؤسسات واستلامها من قِبل الجهات المختصة، في زمن قياسي لتصبح محافظة قنا في مقدمة المحافظات التي أوشكت على الانتهاء تمامًا من تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى.

وكلّف المحافظ مديري المديريات الخدمية، ورؤساء الوحدات المحلية، ومسؤولي القطاعات الخدمية المعنية، بسرعة تجهيز كافة المباني بالأثاث المكتبي والأدوات اللازمة لعملية التشغيل وتدريب الكوادر البشرية على نظم العمل وفقاً لأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم الخدمة للمواطنين على أكمل وجه وفي أسرع وقت، مطالبًا بإعداد خطة تجهيز وتشغيل تجريبي لتلك المؤسسات مقرونة بجدول زمني محدد.

من ناحية أخرى، أطلق فرع جمعية الأورمان بمحافظة قنا عدة حملات إلكترونية تستهدف التوعية حول أهمية مياه الشرب النقية النظيفة، ونشر وتعريف المواطنين بحجم سلوكيات الحفاظ على مياه الشرب.

وأكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان -في بيان اليوم الاثنين - أن الهدف من الحملة تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجًا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة، ومنها مياه شرب نقية، من خلال تحفيز وتشجيع المواطنين على التبرع لتركيب أكبر عدد من وصلات المياه ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من الأسر الأكثر احتياجًا.

وأشار شعبان إلى أن الأسر المستفيدة تم اختيارها وفقًا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة، وفق معايير التنمية مع ترتيب النطاقات الأشد احتياجًا، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة قنا وجمعية الأورمان، وانطلاقًا من الحرص على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 19525 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية المختلفة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز