عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بايرن ميونيخ بطلًا.. تعرف على ترتيب الدوري الألماني

ترتيب الدوري الألماني
ترتيب الدوري الألماني

ترتيب الدوري الألماني..أسدل الستار على موسم 2021–2022 من مسابقة الدوري الألماني، لينتهي بتتويج بايرن ميونخ باللقب وتصدره الترتيب برصيد 77 نقطة، وذلك عقب تعادله في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة ضد فولفسبورج 2-2.



 

ترتيب الدوري الألماني

 

وبذلك ينهي بايرن ميونخ متصدرا جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 77 نقطة، فيما يحتل بروسيا دورتموند المركز الثاني برصيد 69 نقطة، ويأتي باير ليفركوزن في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، بينما يحتل لايبزيج الرابع برصيد 58 نقطة.

 

وبذلك يضمن بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند وبايرن ليفركوزن ولايبزج التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، فيما تأهل فريق يونيون برلين للدوري الأوروبي بعد الحصول على المركز الخامس، فيما تأهل فرايبورج وكولن لدوري المؤتمر الأوروبي.

 

وفي قاع الجدول، هبط الثلاثي هيرتا برلين صاحب المركز الـ16 برصيد 33 نقطة، وأرمينيا بيلفيلد صاحب المركز الـ17 برصيد 28 نقطة، فيما احتل جروتر فيورث المركز الأخير بـ18 نقطة.

 

كما توج النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بجائزة هداف الدوري الألماني للمرة السابعة فى تاريخه برصيد 35 هدفا.

 

وذكرت شبكة "أوبتا" الألمانية، المتخصصة في رصد الإحصائيات، أن ليفاندوفسكي عادل الرقم القياسي المسجل باسم النجم الراحل جيرد مولر، كأكثر اللاعبين تحقيقاً لجائزة هداف الدوري الألماني برصيد 7 مرات. 

ونجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في تحقيق لقب هداف الدوري الألماني للمرة الخامسة على التوالي، كما أصبح قريبا من التتويج بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5".  

وسجل  البولندي روبرت ليفاندوفسكي 50 هدفا هذا الموسم بكافة البطولات (35 هدفا في البوندسليجا، و13 في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى ثنائية في السوبر الألماني).

 

فولفسبورج ضد البايرن

 

سجل لبايرن ميونخ ستانسيتش فى الدقيقة 17 وروبرت ليفاندوفسكي بالدقيقة 40، فيما تعادل لأصحاب الأرض ويند في الدقيقة 45 وكروس في الدقيقة 58.

 

وبذلك ينهي بايرن ميونخ الدوري  متصدرا جدول الترتيب برصيد 77 نقطة، فيما يحتل فريق فولفسبورج المركز الثالث عشر برصيد 42 نقطة.  

 

 

حقق فريق شتوتجارت فوزًا مهمًا على كولن بهدفين مقابل هدف، في ختام مسابقة الدوري الألماني لموسم 2021/2022.

وأقيمت المباراة على ملعب "مرسيدس بنز أرينا"، معقل فريق شتوتجارت، بالجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الألماني.

 

لاعبنا المصري عمر مرموش، شارك في المباراة كبديل بالشوط الثاني، وتحديدًا بالدقيقة 58، حيث دفع به مدربه بدلًا من تياجو توماس.

 

شتوتجارت تقدم أولًا في النتيجة بعد مرور دقائق من بداية الشوط الأول حيث سجل ساسا كالادزيتش الهدف الأول في الدقيقة 12.

 

وبالشوط الثاني وفي الدقيقة 59، سجل أنطوني موديست هدف التعادل لكولن.

شتوتجارت إذا كانت انتهت بالمباراة بالتعادل الإيجابي، كان سيحتل المرتبة السادسة عشرة، ليشارك في ملحق الهبوط، إلا أنه بالوقت المُحتسب بدلا من الضائع، تمكن أصحاب الأرض من إحراز هدف قاتل.

 

هدف شتوتجارت جاء بالدقيقة 90+2، بعد ركلة ركنية من مرموش مهدها هيروكي إيتو وصلت إلى واتارو إيندو سددها في شباك الحارس شوب.

 

انتصار شتوتجارت جعل رصيد الفريق 33 نقطة، ليرتقي للمركز الخامس عشر، بفارق الأهداف عن هيرتا برلين، الذي سيلعب في ملحق الهبوط مع ثالث دوري الدرجة الثانية الألماني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز