عاجل
الإثنين 23 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

أسعار الدواجن اليوم الخميس 12 مايو 2022

بورصة الدواجن
بورصة الدواجن

أسعار الدواجن اليوم الخميس 12مايو 2022 , تشهد ارتفاعا ملحوظا في الأسواق المحلية.



 

سعر الدواجن اليوم الخميس 12 مايو 2022:

وتقدم بوابة "روزاليوسف” من تحديث يومي عن كافة المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار ، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعهم.

بورصة الدواجن البيضاء والبلدي اليوم الخميس :  

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 39 جنيها للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر44 جنيها، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 54 جنيها للكيلو بالمزرعة, وزن الكيلو الفراخ الامهات 31 جنيها.

سعر البيض اليوم في البورصة

وسجلت كرتونة البيض الأبيض 58جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الاحمر 55 جنيها والبيض البلدي من 64 جنيهًا للكرتونة.

تصريحات الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية :

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن مستلزمات إنتاج الدواجن يعتمد اعتمادا أساسيا، على شراء المنتجات من الخارج، و الجميع يلاحظ ما يحدث.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، تقديم الإعلامي  محمد مصطفى شردي، أن هناك تغيرات فى العالم تؤثر سلبًا على صناعة الدواجن فى مصر.

ولفت إلى أن هناك 80% من المنتجات يتم شراؤها من الخارج، وكشف أن طن العلف كان بـ 9000 جنيه، واصبح بـ 11700 جنيه، أى أن هناك 2700 جنيه زيادة فى سعر  الطن، وهذا يؤثر على رفع الأسعار.

وأشار إلى أن الغلاء ليس من مصر، ولكن بسبب عدم وجود المواد الخام، مؤكدا أنه لا يوجد ربح فى صناعة الدواجن.

ما هي فوائد تناول الدواجن؟

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسب لجميع الاعمار، حيث انها تحتوى على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الفوائد منها انها مصدر غنى بالبروتين، مما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، وكما أنها تعد مصدرا جيدا للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين ب6 وب5 وب3، كما انها مصدرا جيدا للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز