عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خالد الصاوي: أحب فقرة "التسريبات" في مسلسل 'الاختيار 3"

خالد الصاوي
خالد الصاوي

عبّر الفنان خالد الصاوي، عن فخره بالمشاركة في مسلسل "الاختيار 3" لما أحدثه من المسلسل من أثر واسع في الرأي العام، وما قدمه من معلومات ووثائق صوت وصورة للشخصيات الحقيقية.



ورأى الصاوي، خلال لقائه في برنامج "بيت للكل"، مع الإعلاميين؛ المصرية شافكي المنيري، والإعلامي الأردني إبراهيم جيكات والإعلامية الفلسطينية ياسمين شملاوي، المذاع عبر فضائية "الأولى"، أنه من الخطأ عدم مشاركته في المسلسل، معتبرا أن المسلسل فاجأه بالعديد من الأشياء في جزءيه الأول والثاني، مؤكدا أنه عاصر تلك الفترة بل وانخرط واندمج في الفكر السياسي فيها وعندما يجسد تلك الشخصية فإنه يجيد الخوض فيها.

وأشاد الصاوي بالمبادرات التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا: "أنا مع الدولة الجديدة لأنها بدأت تنظر إلى المجتمعات الصغيرة البعيدة والقرية المحتاجة وكل يوم نرى مبادرة جديدة، أما من قبل فكانت الدولة عاطلة".

وتابع الصاوي: "أحببت الجزء الأول من مسلسل الاختيار وشعرت بالغيرة من الجزء الثاني وشاركت في الجزء الثالث وأحب فقرة "التسريبات" في الاختيار 3".

ونجح الصاوي في تجسيد شخصية خيرت الشاطر باحترافية، أسهمت في تعزيز وعي المشاهدين بطبيعة المرحلة، وحول ذلك أشار إلى أنه لديه مخزون من الذكريات المباشرة مع الإخوان وقياداتها إلا أنه قرر تنحية كل تلك الذكريات جانبا خلال تجسيد الشخصية، مشيرا إلى أن شاهد لقاءات تليفزيونية للشاطر بالإضافة إلى مشاهدة عدد من الصور له واكتفى بذلك، لافتا إلى أنه كان من المقرر أن يلتقي بشخص التقى بخيرت الشاطر إلا أنه قرر عدم مقابلته في النهاية، وفضل الوصول إلى الشخصية بالخيال والإحساس.

ولفت الصاوي إلى أنه لديه تجارب سابقة في أداء الشخصيات التاريخية مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والكاتب الصحفي مصطفى أمين، والخديوي توفيق.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدي كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوي.

وتناول الاختيار 3، أحداث تاريخية شهدتها مصر عام 2012 وحتى ثورة 30 يونيو التي أنقذت مصر من مخالب تنظيم الإخوان الإرهابي الذي سعى لأخونة مؤسسات الدولة وتغيير هوية الدولة المصرية.

وبرنامج بيت للكل، أول برنامج مصري عربي، يذاع على القناة الأولى المصرية، إنتاج مشترك بين أربع دول عربية هي: مصر والأردن وفلسطين والعراق، حيث يذاع في وقت متزامن في الحادية عشرة بتوقيت القاهرة بفضائيات الدول الأربع، ويشارك في تقديمه مذيعون ينتمون للدول الشريكة في إنتاجه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز