عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
أسرار ورسائل الاختيار 3
البنك الاهلي

الحلقة ١٣ من مسلسل "الاختيار ٣".. جيش مصر

الاختيار٣
الاختيار٣

كشفت الحلقة ١٣ من مسلسل الاختيار ٣، التي حملت عنوان "جيش مصر"، مؤامرة الإخوان ضد الجيش المصري، بإطلاق الشائعات من خلال اللجان الإلكترونية، التابعة للإرهابي خيرت الشاطر.



 

الحرس الثوري 

 

ويظهر في الحلقة ١٣، رصد الضابط مروان من المخابرات العامة وصول ضابط مخابرات أجنبي، متنكرًا وباسم مستعار، مما أثار انتباه الضابط مروان، الذي وصفه الضابط الأجنبي المدعو أبوعدنان بأخطر ضابط مخابرات في العالم، والذي يظهر من هيئته أنه إيراني.

ويلتقي "أبوعدنان"، مع عصام الحداد، مستشار الرئيس المعزول للشؤون الخارجية، ويدور حديث باللغة الإنجليزية، فحواه أن جماعة الإخوان تسعى إلى تكوين حرس ثوري على غرار الحرس الثوري الإيراني، ويسلم أبوعدنان مظروفًا ويسعى رجال المخابرات المصرية للحصول على المظروف، والعمل على خروجه من مصر.

وتتناول الحلقة تدابير خيرت الشاطر مع أسامة ياسين وزير الشباب الإخواني في استقطاب الشباب وتدريبهم في مراكز الشباب، لتكوين الحرس الثوري لمناهضة الجيش المصري.

وتتصاعد الأحداث، ويستقبل القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، آنذاك مع ضابط المخابرات مصطفى، لمناقشته في معلومات أعدها عن مصدر في تقرير رفع للقائد العام عن إطلاق شائعات ضد القوات المسلحة وإقالة وزير الدفاع، ويظهر على الشاشة في الحلقة ١٣ تاريخ ٥ فبراير ٢٠١٣، حيث يلتقي وزير الدفاع مع الرئيس المعزول محمد مرسي، ويوجه تحذيرا شديد اللهجة ضد الإهانات الموجهة من الإخوان ضد الجيش المصري.

وبث في الحلقة تسريب يظهر فيه صوت مدير المخابرات الحربية اللواء عبدالفتاح السيسي، موجهًا حديثه إلى خيرت الشاطر، ومحمد مرسي، قائلا: "لازم المعادلة الموجودة للرأي العام تتغير في ناس كتير معجبة إنها بتتكلم.. محدش طلع قال إن ما نراه هو محاولة لعرقلة الانتخابات في مصر عشان متحققش الاستقرار.. لا أنا راجل بنظر نظرة سياسية، وفي فصيل ممكن يقود البلد في يوم من الأيام.. أنا مش بدافع عن حاجة وإحنا ربنا سبحانه وتعالى هيحاسبنا على الكلام اللي بنقوله ده.. إذا كانت الدولة بتقع مننا وبنحجم عن إننا نتكلم أو ناخد موقف عشان ده ميأثرش على مكانتنا أو دورنا السياسي يبقى مننا لله".

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصري، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضاً آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز