عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ختام فعاليات البرنامج التثقيفى " ثقافة التسامح والتعايش " بالقليوبية 

ختام الفعاليات
ختام الفعاليات

اختتمت إدارة البرلمان والتعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزاره الشباب والرياضة اليوم الثاني من البرنامج التثقيفى " ثقافه التسامح والتعايش وقبول الآخر" .



 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية ومحمد عبد المؤمن وكيل المديرية للشباب وعبدالله شعبان مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية .

 

أكد الصبروط أن البرنامج يتناول موضوع العصر " ثقافة التسامح" حيث أن التسامح قيمة أخلاقية نقيضه للتعصب وقيمة دينية مرتبطة بالاخاء والمحبة وعندما نتحدث عن التسامح يأتى الحديث عن كيفية تطوير الثقافة الاجتماعية للقبول بالآخر ومحاربة ثقافة التعصب والعنف فلابد من تنمية مهارات التفاهم والتحاور مع الآخر لنصل الي عمق التسامح والعدالة بين المجتمع.

 

واختتم عبدالله شعبان مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية والدكتور ناصر السيد ابراهيم مسؤول بالإدارة بعمل ورشة عمل حول بناء الرؤيا الشخصية المصرية لمبدأ المواطنة، ودور الأنشطة بمركز الشباب في تنميه قيم التسامح وقبول الآخر ، وتتطرق الحديث عن تنمية الشخصية المصرية علي أساس الولاء والانتماء للوطن وتنمية القدرة الحوارية لدي قادة الشباب لعمل ندوات وبرامج تخص التعايش السلمى وقبول الآخر .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز