عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط ٣٣٠ كرتونة زيت و مكرونة تم تجميعها بغرض الاحتكار في أسواق البحيرة

جانب من الحملات التموينية بالبحيرة
جانب من الحملات التموينية بالبحيرة

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر ورديئة الصنع، ومنتهية الصلاحية، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.



 

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بقيادة المحاسب مجدي الخضر بالتنسيق مع مباحث التموين بحملات تموينية على الأسواق أسفرت التي شارك فيها المحاسب سمير البلكيمى عن ضبط ١٤٣ كرتونة زيت و ١٨٧ كرتونة مكرونة بأحد المخازن وتم تجميعها بغرض الاحتكار  ولتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

كما تم ضبط مخبز بمركز ابو المطامير تصرف فى ٢٠ شيكارة دقيق زنة الشيكارة ٥٠كجم و ٢٠٠٠ كجم ملبن مجهول المصدر.

 

 

وتمكنت إدارة تموين دمنهور من  ضبط ٢٠٠ زجاجة عصير مجهول المصدر و مخبز تصرف فى ٢٦ شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة ٥٠ كجم عن طريق البيع بالسوق السوداء بالاضافة لضبط ٧ مخابز  قامت بانتاج خبز ناقص الوزن وكذا مخبزين توقفا عن الإنتاج بدون إذن مسبق او عذر قهرى كما تم تحرير  ٥ محاضر  لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.  

 

وفى حملة مماثلة بمركز حوش عيسى تم ضبط ٥٠٠٠ لتر سولار بأحد العهد الغير مرخصه قام بتجميعها من السوق السوداء لإعادة بيعها و تحقيق أرباح غير مشروعة.

 

وفى مركز إدكو تم ضبط مخزن مواد غذائية بدون ترخيص و تم التحفظ علي كمية كبيرة من الأرز وكذا ضبط  كمية من المواد الغذائية  واللحوم منتهية الصلاحية وعدد من البطاقات التموينية بأحد المخابز البلدية كما تم تحرير محضر عرض لحوم مكشوفة وعرضه للتلوث و محضر عدم الإعلان عن الاسعار و ٨ محاضر إنتاج خبز ناقص الوزن و محضر تصرف في كمية من الدقيق المدعم.

 

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز