عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في 50 قرية بكفر الشيخ

توزيع الكراتين
توزيع الكراتين

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ استمرار توزيع كراتين المواد الغذائية على الأسر غير القادرة في نجوع وقرى ومراكز المحافظة. 



 

وأكد السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، أنه تم التوزيع في 50 قرية بكفر الشيخ شملت قرى أبو سكين والقليعة والحلافي وتيرة والفؤادية والابعادية والزعفران مركز الحامول، وقرى إسحاقة وقراجة وتقسيم الزهور والخادمية والقنطرة ومسير وسليط وأبو طبل مركز كفر الشيخ، وقرى النمر الشرقية والقنطرة والورق وعاشور والحيطاوي مركز سيدي سالم، وكوبري الزاوية مركز الرياض، وقرى دمنكة والبياض وأبو زيادة وأبو مريكب وجماجمون مركز دسوق، وقرى الكوم الطويل وحي المحكمة وخالدة وفريد علي وابشان والجرايدة مركز بيلا، وقرى القصابي وكسر أبو شنب وسد خميس وشمس الدين وأبو عوض والصحارة ومنشأة عباس مركز سيدي سالم، والرغامة مركز الرياض والغنيمي مركز قلين.

وأوضح أن المديرية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وضعت استراتيجية تنفيذ خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع 6 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخ قبل قدوم شهر رمضان على أن ينتهي التوزيع تمامًا في الثلث الأوسط من رمضان.

يذكر أنه تم طرح فئتين من الكراتين الأولى بـ265جنيها وزن 20 كيلوجرامًا تحتوي على "5 كيلو أرز، 4 كيلو مكرونة، 5 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلوجرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جرامًا". ولفت إلى أن الكرتونة الثانية وزن 12 كيلوجرامًا بـ180جنيها تحتوي على "2 كيلو أرز، 2 كيلو مكرونة، 2 كيلو سكر، 1 كيلو عدس، 1 كيلو فول، كيلو بلح، علبة سمن من 1.500 كيلو جرام، ¼ كيلو شاي، علبة صلصة 380 جراما". مؤكدا أن الهدف من وضع هذه الأصناف بهذه الكميات في الكرتونة هو توفير مستلزمات المائدة من المواد الغذائية للأسر المستفيدة لما يكفي 25 يوما للفئة الأولى، و15 يومًا في الفئة الثانية خلال شهر رمضان المعظم. وأعلنت جمعية الأورمان انها لضمان وصول هذه الكميات إلى مستحقيها بشكل فعلي تتعاون في جميع محافظات الجمهورية مع أكثر من 4 آلاف جمعية أهلية صغيرة، مؤكدة أن توزيع الكراتين يكون تحت إشراف مباشر من مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات.

كما أن جمعية الأورمان بدأت في نشاطها الخيري الموسمي في توزيع كراتين رمضان قبل سنوات من الآن، وضاعفت مؤخرًا الكميات التي كانت توزعها سنويًا بحلول شهر رمضان المعظم لتوسيع دائرة المستفيدين، وذلك بعد نجاح الجمعية في الوصول إلى المستحقين في كل القرى المصرية تقريبا خاصة الأكثر احتياجًا

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز