عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الانتهاء من صب خرسانة الأساسات للبرج الأيقوني بمدينة العلمين الجديدة

المعدات المشاركة فى صب القواعد الخرسانية والعاملين
المعدات المشاركة فى صب القواعد الخرسانية والعاملين

انتهت مدينة العلمين الجديدة ووزارة الإسكان والشركة الصينية العامة، من صب خرسانة الأساسات الخازوقية لابراج الداون التاون والبرج الايقوني التابعة لوزارة الإسكان قبل الموعد المحدد لها.



وتم الاحتفال بانتهاء الصبة الخرسانية بدق الطبول الصينية بحضور رئيس جهاز مدينة العلمين وائل سمير والمهندس رضا بولس المسؤول عن المشروع بوزارة الإسكان، واريك مدير مشروع، والمهندس رضا عبدالسلام استشاري المشروع. 

 

وكشف المهندس رضا بولس، مسؤول وزارة الإسكان، عن  أن منطقة الدوان التاون بالعلمين تقدر مساحتها ب٨ ملايين متر مربع بتكلفة ٣١ مليار جنيه ويجري تنفيذ المرحلة الأول علي مليون و١٠٠ متر مربع، وسيجري طرح باقي المساحة للاستثمار خلال الفترة المقبلة، بهدف تنمية المنطقة ومشاركة القطاع الخاص ودفع عجلة الاستثمار. 

 

 

وأشار انه يجري تنفيذ مشروع البرج الايقوني كأطول بناء علي ساحل البحر المتوسط على غرار العاصمه الإداريه الجديده، كما يجري تنفيذ ابراج التاون بواسطة الشركة الصينية العامة وهي أحد الشركات الحكومية الصينية والتي نفذت بالفعل البرج الايقوني بالعاصمة الإدارية،وذلك لصالح وزارة الإسكان. 

 

وأضاف، أن اختيار الشركة الصينية cscec جاء لم لها من خبرات في مجال الابراج المرتفعه والفريده، كما أن أسعارها متماثله مع المقاولين المحليين وفارق الخبرات حسم الأمر لصالحها، لافتا ان هناك ١٥٠٠ مصري يعملوا في المشروع و٢٠٠ صيني تقريبا وهم دفعه أولي تزيد مع تواصل الأعمال. 

واكد بولس، أنه من المنتظر الانتهاء من الأعمال في أبراج الدوان التاون نهاية عام ٢٠٢٤، والبرج الايقوني منتصف عام ٢٠٢٥،مؤكدا أن هناك تفاهم للمخاطر التي اندلعت بسبب الحرب الروسية الاوكرانية وهناك مخاطر تتحملها الشركة واخري تتحملها وزارة الإسكان. 

 وأشار المهندس عمرو عبدالسلام، استشاري المشروع، الي أن إجمالي الوحدات السكنية تقدر ب٢٤٠٠ وحده تقريبا في المشروع، ووهو عبارة عن ٤أبراج سكنية ٥٤ دورا متكررا بارتفاع ٢٠٠ متر بخلاف الدور الأرضي إجمالي ٦٥٠ الف متر مسطح.

والبرج الايقوني ٢٥٠ مترا و ٦٨ دورا متكررا والأراضي و٢ دور تحت الارض جراج، ونعمل بالتوازي في كافة مباني المشروع. 

وأضاف تسنغ هاو مدير المشروع، ان المشروع هو نموذج تعاون بين الحكومة المصرية والصينية ودعم سبل العلاقات وتنفيذ رؤية ٢٠٣٠ لتواكب مصر التطور العالمي وندعم العلاقات المصرية الصينية التي يسعي لها الرئيس الصيني والمصري، لافتا باننا نحن نعمل في مصر منذ الثمانييات ونفذنا البرج الايقوني في العاصمة الإدارية وعدد من المشروعات هناك. 

وأوضح الي ان الصعوبات التي واجهت الشركة الصينية،متمثلة في نقص العماله المهره بسبب البعد عن المدن والعمران، وقلة مواد البناء بسبب ارتفاع الأسعار وتكاليف النقل 

 

 

وصرح المهندس نادر زكريا أحد المهندسين المصريين العاملين بالمشروع، اننا استفدنا من الصينين عده اشياء منها طريقهةالتنفيذ واستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال البناء خاصة الابراج ذات الارتفاعات الشاهقة، ونقل الخبرات من الجانب الصيني الي الجانب الصيني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز