عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الإيسيسكو واليونيسكو تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

الإيسيسكو واليونيسكو
الإيسيسكو واليونيسكو

التقى المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك في الرباط اليوم بالمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) لاودري أزولاي، على هامش مشاركتهما في احتفالية الرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.



 

وخلال اللقاء أكد الجانبان حرصهما على مواصلة التعاون الثنائي في إطار الاتفاقية الموقعة بين المنظمتين في شهر نوفمبر 2019، المتعلقة ببناء القدرات والتنمية والمساعدة الفنية، والتعاون في المجالات التي تحظى بالاهتمام المشترك.

كما تطرقا إلى أهمية تدريب الشباب على القيادة من أجل السلام والأمن، وترسيخ قيم التعايش والحوار الحضاري، وتشجيع الاستثمار في علوم الفضاء وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، والحد من تأثيرات التغير المناخي، وإعداد دراسات استشرافية حول مستقبل العالم الإسلامي، ومستقبل القارة الإفريقية، ومستقبل استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تحديث التعليم.

 

وفي ختام اللقاء أهدى الدكتور المالك لاودري أزولاي نسخة من كتاب "السلام 360 درجة.. استكشاف أبعاد السلام"، الذي أصدرته الإيسيسكو مؤخرا، ويجسد المنهجية الشاملة ومتعددة التخصصات لبناء السلام، التي تريد المنظمة ترسيخها من خلال تسخير خبرات متعددة في إطار برامجها وأنشطتها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز