عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

د.مصطفى الفقي: مصر دولة تقف على قدميها كما ينبغي وتمضي على الطريق الصحيح

الدكتور مصطفى الفقي خلال لقاء مفتوح بنادى اليخت
الدكتور مصطفى الفقي خلال لقاء مفتوح بنادى اليخت

نظم نادي اليخت مساء اليوم الثلاثاء، لقاءً مفتوحاً للدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، والاستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وقنصلي المملكة العربية السعودية ولبنان، وعماد قبطان رئيس مجلس إدارة نادي اليخت ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.



 

وتحدث " الفقي"، خلال الحوار عن التحولات التي يشهدها العالم حالياً العالم، وقال: مقبل علي تغييرات هائلة فسما يتعلق باستخدام الذكاء الاصطناعي والتطور الضخم في تكنولوجيا المعلومات .

 

 

وقال "الفقي": إن مصر دولة تبني نفسها رغم ما يمر به العالم من تحولات حتى وهى في هذه الظروف، مصر القوية هى القادرة علي أن تضع نفسها علي الساحة، وهو ما يقوم به الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

 

وأضاف "الفقي" لقد شاء الله لنا أن نتحول للخروج من المأزق في الوقت المناسب ولابد أن ننظر إلي التجارب من حولنا وماذا حدث لبعض دول المنطقة .

 

وتابع الدكتور مصطفى الفقي: مصر تتعاون مع العالم كله بندية كاملة والجميع يعلم مواقف مصر فهي دولة تقف علي قدميها كما ينبغي وتمضي علي الطريق الصحيح .

 

وأكد أن الأمن الوطني والقومي لأى دولة أصبح في أى مكان لا يقتصر علي الحدود فقط، مشدداً علي مواقف مصر الراسخة في التعاطي مع مختلف القضايا الإقليمية.

 

 

وفي سياق متصل أكد "الفقي"، أن مكتبة الإسكندرية مؤسسة دولية كبيرة متواصلة مع اليونسكو وكافة المؤسسات المعنية بالثقافة والعلوم، مشيراً إلي أن المكتبة حصلت علي الجائزة الأولي من بين المؤسسات العربية في أداء عملها بكل كفاءة رغم جائحة كورونا. 

 

 

كما أكد أن الإسكندرية لها مكانة خاصة فهي مدينة تاريخية، ارتبطت بأحداث عظيمة كانت بمثابة العاصمة الحقيقة لمصر.

 

 

من ناحية أخرى تحدث مدير مكتبة الإسكندرية، عن كتاب مذكراته رحلة الزمان والمكان والذي صدر مؤخراً، وقال عنه "الفقي": إنه مجموعة مواقف وأحداث تشكل تصوراً شاملاً لما مرت به البلاد بكل صدق وأمانة.

 

وأدارت اللقاء سارة سرور عضو مجلس إدارة نادي اليخت، والتي أكدت أن الدكتور مصطفي الفقي قيمة وقامة كبيرة يعرف قدرها الكثير من المثقفين والمفكرين، وقالت الدكتور مصطفي الفقي رمز من رموز الثقافة والدبلوماسية المصرية، ومسيرته حافلة بالعمل والعطاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز