عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر سعر| تعرف على سعر الفواكه اليوم في الأسواق

الفواكة
الفواكة

سعر الفواكه، اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، تنشر "بوابة روز اليوسف" آخر أسعار الفواكه فى الأسواق، وذلك فى ضوء ما تقدمه لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار على مدار الساعة.



 

سعر الفواكه.. البرتقال 

وسجل الأفوكادو اليوم سعر 50 جنيها للكيلو، وسجل الجنزبيل متوسط سعر 40 جنيها، وسجل البرتقال البلدى متوسط سعر 4 جنيهات، وسجل البرتقال السكرى متوسط سعر 4 جنيهات، وسجل البرتقال أبو صرة متوسط سعر 7 جنيهات، وسجل اليوسفى متوسط سعر 6 جنيهات، وسجل الكيموكوات متوسط سعر 15 جنيها، وسجل الجريب فروت متوسط سعر 7 جنيهات.

 

سعر الليمون اليوم

وسجل الليمون البلدى متوسط سعر 12 جنيها، وسجل الليمون الاضاليا متوسط سعر 7 جنيهات، وسجل العنب المستورد الاسود متوسط سعر 30 جنيها، وسجل التفاح الامريكى الايطالى متوسط سعر 35 جنيها، وسجل التفاج الجولدن متوسط سعر 20 جنيها، وسجل التفاح السورى اللبنانى متوسط سعر 18 جنيها.

 

 

سعر الجوافة اليوم

 

وسجل كيلو الجوافة متوسط سعر 10 جنيهات، وسجلت الفراولة متوسط سعر 10 جنيهات، وسجل الكانتلوب متوسط سعر 8 جنيهات، وسجلت مانجو مستورد سوداني متوسط سعر 35 جنيها، وسجل البطيخ وزن 10 كيلو متوسط سعر 50 جنيها.

 

 

سعر الفواكه.. الخوخ اليوم

 

وسجل الخوخ البلدى العريشي متوسط سعر 20 جنيها، وسجل النكترين البلدى متوسط سعر 20 جنيها، وسجل البرقوق المستورد متوسط سعر 22 جنيها، وسجل الحرنكش متوسط سعر 15 جنيها، وسجلت الكمثرى المستوردة،  متوسط سعر 25 جنيها، وسجل الاناناس متوسط سعر 35 جنيها، وسجل الكيوى متوسط سعر 20 جنيها للكيلو.

 

 

دراسةخاصة

وكانت قد كشفت دراسة، ان تناول نظام غذائي "مضاد للالتهابات" من الفاكهة والخضروات والشاي والقهوة يمكن ان يؤدى إلى تقليل فرص الإصابة بالخرف بمقدار الثلث، وذلك من خلال كوب من الشاي وقهوة الصباح والفواكه والخضروات والبقوليات مثل العدس والحمص، كلها تحتوي على مركبات نباتية صحية.

 

صنفت دراسة النظام الغذائي لأكثر من 1000 شخص من كبار السن للأطعمة المضادة للالتهابات وتتبعتهم على مدار ثلاث سنوات في المتوسط.

وأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا مضادًا للالتهابات استهلكوا حوالي 20 قطعة من الفاكهة و19 حصة من الخضار وأربع حصص من البقوليات و11 كوبًا من القهوة أو الشاي في الأسبوع المتوسط.

بالمقارنة مع هذه المجموعة، فإن أولئك الذين لديهم أقل نظام غذائي مضاد للالتهابات كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف بثلاث مرات.

 

 

وقال الدكتور نيكولاوس سكارميس، كبير مؤلفي الدراسة من جامعة كابوديستريان بأثينا في اليونان: تشير هذه النتائج إلى أنه يمكن للناس حماية أدمغتهم من خلال تناول طعام صحي أكثر.

 

 

حللت الدراسة، التي نُشرت في مجلة “Neurology”، الأنظمة الغذائية للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وأكثر ، بناءً على استبيانات قاموا بملؤها حول ما تناولوه في الشهر الماضي.

وشملت هذه الأطعمة الفاكهة والخضروات ومنتجات الألبان واللحوم والأسماك والحلويات والكحول والبقوليات التي تشمل الفاصوليا والبازلاء والحمص والعدس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز