عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"السلوكيات المرورية وحق الطريق" ندوة تثقيفية بمركز إعلام الخارجة بمدارس الوادي الجديد

السلوكيات المرورية وحق الطريق ندوات توعوية بمدارس الوادي الجديد
السلوكيات المرورية وحق الطريق ندوات توعوية بمدارس الوادي الجديد

عقد مركز إعلام الخارجة التابع للهيئة العامة للاستعلامات بإشراف  أزهار عبدالعزيز محمد- مدير مركز   ندوة  تثقيفية حول “السلوكيات المرورية وتحقيق الانضباط” بمدرسة الخارجة الثانوية بنين  وبحضور ورعاية ا/ محسن محمد جمال - مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد.



وقال منصور آدم مدير عام المركز مرحبا ًبالمحاضرين والمشاركين في الندة، أن هدف الندوة، هو معالجة بعض الظواهر السلبية المنتشرة فى المجتمع خاصة أنها تسبب حوادث مرورية.

 

حاضر الندوة فضيلة الشيخ رمضان يوسف- وكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة، وم.علاء محمد حسن- مدرب بمدرسة تعلم القيادة، بحضور أسعد فرح - مدير إدارة المدرسة، وخضر غريب- متابعة بمديرية التربية التعليم.

 

واستهل مدير المدرسة بالحديث مرحبا بالمحاضرين والحضور  وتوجيه الشكر لمركز الإعلام لاختيار الموضوع وتوعية الطلاب بالسلوكيات المرورية الصحيحة.

 ومن جانبه قال مدير عام الإدارة العامة لإعلام وسط الصعيد.  مأكداً على أهمية الإعلام المباشر فى تعديل السلوكيات خاصة لفئة الشباب كما أشار على ضرورة أن يهتم الشباب بتحصيل العلم و تنمية مهاراته فى مجال الكمبيوتر واللغة والتنمية البشرية  لأنهم هم قادة المستقبل.

ومن جانبه تحدث فضيلة الشيخ رمضان أن الأديان تدعو للحفاظ على الأرواح والممتلكات كما أن الإسلام  أعطى للطريق حقه فنهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الجلوس فى الطرقات فالطريق ملك للجميع كما أن الإسلام أكد أن للطريق حق  واول حق هو غض البصر وعدم التحرش ومضايقة المرأة والحق الثانى هو رد السلام بأحسن منه دون استهزاء أو سخرية وأما الحق الثالث هو اماطة الأذى وعدم إلقاء الفضلات وعدم البصق حتى لا يسبب أذى للمارة وأخيرا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والالتزام بالارشادات والقواعد المرورية تجنبا للحوادث . كما تحدث م/ علاء حسن مدرب بمدرسة القياده عن أنواع الإشارات المختلفة وما ترمز إليه تلك الإشارات فالاشارات الدائرية ترمز إلى المنع مثل ممنوع الانتظار أو تخطى السيارة التي أمامك أو ممنوع سير النقل الثقيل أما الإشارة التحذيرية تتخذ شكل مثلث مثل تحذير عن وجود مطب صناعي أو منطقة عمل والإشارة التي على شكل مربع أزرق ترشد عن وجود خدمة على الطريق أو المسافات وأشار إلى وجود علامات أرضية وهى عبارة عن خطوط بيضاء على الطريق وأكد على أن الكاميرات الموجودة فى الشوارع الرئيسية ترصد كافة المخلفات حتى تجعل الطريق آمنا للمارة ومستخدمى المركبات.   وفي نهاية اللقاء الذي إدارته  غادة بصيط محمد، مسؤول الإعلام التنموي بمركز الاعلام شكر مدير المدرسة الحضور، كما طالب الحضور بالمزيد من هذه الندوات  تحت إشراف ا/ أزهار عبدالعزيز محمد- مدير مركز إعلام الخارجة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز