عاجل
السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"غراب" يوقف مدير مدرسة الشهيد أحمد يحيى ومجازاة 67 من العاملين

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية القرار رقم "3350" بوقف "أ.ع. م" مدير مدرسة الشهيد أحمد يحيى الثانوية المشتركة ببردين، التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية عن العمل إحتياطياً، لمدة ثلاثة أشهر أو لحين إنتهاء التحقيق معه أيهما أقرب مع صرف نصف الأجر خلال مدة الوقف.



 

وقرر المحافظ مجازاة 67 من العاملين بالمدرسة بخصم 3 أيام من الراتب مع إحالتهم للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية بمديرية التربية والتعليم، وذلك لعدم تواجدهم بمقر عملهم أثناء زيارة المحافظ المفاجئة صباح اليوم للمدرسة للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية، حيث تلاحظ له ارتفاع نسبة الغياب بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمدرسة، مما يخل بالانضباط داخل المدرسة ويضر بالعملية التعليمية ليقرر المحافظ وقف مدير المدرسة عن العمل وإحالته للتحقيق ومجازاة أعضاء هيئة التدريس المتغيبين.

أكد محافظ الشرقية على وكيل وزارة التربية والتعليم بتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المنشآت التعليمية بمختلف قري ومراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بها، ومتابعة نسب حضور التلاميذ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.  

كان محافظ الشرقية، قد قام صباح اليوم بزيارة مفاجئة لقرية بردين التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق لمتابعة سير إنتظام العمل بالمنشآت الخدمية والتعليمية بها، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة بردين الإعدادية المشتركة التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية، وقام بمشاركة طلاب وطالبات المدرسة طابور الصباح، مؤكداً على ضرورة الانتظام والحضور إلى المدرسة والاستفادة من الحصص الدراسية المقدمة، خلال اليوم الدراسي.

 

اطلع المحافظ على سجل الحضور والإنصراف للإطمئنان على تواجد أعضاء هيئة التدريس، مشدداً على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بمختلف المنشآت الحكومية لتحقيق الانضباط في العمل.

توجه محافظ الشرقية لمدرسة الشهيد أحمد يحيي محمد الثانوية ببردين لمتابعة سير إنتظام العمل بها ليصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بإيقاف مدير المدرسة عن العمل وإحالته للتحقيق لعدم تواجد الطلاب بالمدرسة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أعضاء هيئة التدريس المتغيبين عن العمل، مؤكداً أنه لن يسمح بأي إهمال أو تراخي في قطاع التعليم قائلاً أبناؤنا أمانة ويمثلون نواة لصنع مستقبل الوطن.

 

انتقل محافظ الشرقية لتفقد سير العمل بالوحدة المحلية ببردين، مشدداً على رئيس الوحدة المحلية بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات وإلزام أصحاب المقاهي والمحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على حرم الطريق، وكذلك حسن استقبال المواطنين، وسرعة إنهاء مصالحهم طبقاً للقانون.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز