عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس اتحاد عمال مصر يؤكد ضرورة مساندة التعاون الدولي لزيادة الاستثمارات وتوفير فرص عمل

جبالي المراغي
جبالي المراغي

أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر أهمية دور النقابات العمالية في دعم خطط التنمية داخل بلدانها، ومساندة كافة أشكال التعاون الدولي والتي من شأنها زيادة الاستثمارات والمشروعات المشتركة مما يوفر فرص العمل والحياة الكريمة للعمال. جاء ذلك خلال تصريحات صحفية له على هامش مشاركته في منتدى الأعمال المصري الطاجيكي، بحضور الرئيس إمام على رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق للرئيس الطاجيكي ومنهم قيادات عمالية.



 

 

 

وقال المراغي  وفقا لبيان اتحاد العمال اليوم إنه التقى، خلال المنتدى، نيماتوذدا مالكشوا رئيس اتحاد عمال طاجكستان وناقشا سبل التعاون المشترك المستقبلي بين الاتحاديين لمواجهة التحديات التي تواجه العمال، والتنسيق والتعاون في القضايا المشتركة داخل المحافل العمالية الدولية. وأشاد بما جرى في لقاء الرئيس الطاجيكي ورئيس الوزراء المصري أمس من استعراض لملفات عمل مشتركة خلال الفترة المقبلة لا سيما بمجالات الزراعة، والاتصالات، والصناعات الدوائية، والغزل والنسيج، وغيرها بالإضافة إلى تعزيز التعاون بمجال التدريب وبناء القدرات، وأهمية مشاركة النقابات العمالية في دعمها وتنفيذها كشركاء في عملية التنمية، ناقلا للمسؤول النقابي الطاجيكي حالة الاستقرار الأمني والاقتصادي التي تعيشها مصر في عهد الرئيس السيسي.

 

 

 

وأضاف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن ملايين العمال المصريين داعمون لكافة ما جرى الاتفاق عليه من خطط للتنمية برعاية وحضور الرئيس السيسي، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقيات التعاون بين مصر وطاجيكستان بمجالات الزراعة، والشباب والرياضة، والتعليم العالي، بجانب اتفاق صداقة وتعاون بين محافظة جنوب سيناء وإقليم "كاتلون" بطاجيكستان. ولفت إلى إنه تم أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ومكتبة طاجيكستان القومية، موضحا أن أهمية هذه الزيارة تأتي تزامنا مع مرور 30 عامًا على اعتراف مصر بجمهورية طاجيكستان المستقلة، إضافة إلى قرب حلول الذكرى الثلاثين لتدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز