عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

قراءة تحليلية لتوجيهات مدبولي بشأن الخدمات المقدمة للمواطنين وتطورات حرب روسيا وأوكرانيا

الإعلامية فاتن عبد المعبود
الإعلامية فاتن عبد المعبود

عرض برنامج صباح البلد المذاع علي قناة صدى البلد، والذي تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود، قراءة في آخر الأخبار المحلية والدولية.



ومن أبرز الاخبار تصريح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د. عاصم الجزار عن تصدير العقارات وتأسيس الشركات خارج مصر.

وفي هذا الصدد علق الكاتب الصحفي ايمن عبد المجيد وكيل نقابة الصحفيين قائلا، إن مصر بها قرابة 25 ألف شركة مقاولات وسوق المقاولات يدخله ما بين 2و3 آلاف شركة سنويا، حيث إن الثورة العمرانية من طرق ومبانٍ وبنية أساسية دفع عددًا كبيرًا من المستثمرين لإنشاء وتأسيس شركات تشييد وبناء.

وأوضح عبد المجيد، أنه بعد فترة سيحدث كفاية لهذه النوعية من المشروعات وسيقل احتياجات البناء، وهذه الشركات ستظل قائمة، بما يتيح إمكانية تصدير خدمة الانشاءات لإعادة الإعمار في دول أخري مثل ليبيا والعراق والدول الإفريقية.

 

 

وفي تصريح صادر عن الدكتور مصطفي مدبولي، بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في الوقت الحالي، فقال عبدالمجيد: إنه علي المواطن أن ينظر حوله في العالم ويري الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وضرورة تعلم المواطن كيفية الاستفادة من الازمات، فمثلا إذا تحدثنا عن القمح فإن الحرب بين روسيا وأوكرانيا تتسبب في وقف سفن الإمدادات بما يؤدى الي ارتفاع الأسعار، لذلك علي المواطن تعلم التعامل مع الأزمات والاستفادة منها.

 

وعن خبر عودة زيلينسكى إلي القصر الرئاسة وتوجيهه رسالة للغرب، فقال عبد المجيد، إن هناك حرب روسية أمريكية علي تنامي النفوذ وتم استخدام أوكرانيا بسبب حظها العثر لوجودها في منطقة جيوسياسية تربط روسيا والاتحاد الأوروبي، فهناك نفوذ علي استقطاب الدول، والحرب بين روسيا وأوكرانيا الآن أشبه بحرب عالمية بأساليب تقليدية وغير تقليدية، ولكن علي الجميع أن يدرك أنه لن يكون هناك فائز في هذه الحرب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز