عاجل
الثلاثاء 20 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات نهائي بطولة الجامعات المصرية للاسكواش بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار،اليوم /الثلاثاء/ فعاليات نهائي بطولة الجامعات المصرية للإسكواش، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرياضية لطلاب الجامعات (دورة الشهيد الرفاعي الـ 49)، والتي أقيمت بملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.



ووجه الدكتورخالد عبد الغفار الشكر رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة الدكتور أحمد دلّال، على دعوته لحضور فعاليات نهائي بطولة الجامعات المصرية للإسكواش، كما وجه الشكر لقيادات الجامعة الأمريكية ورئيس ‏الاتحاد المصري للخماسي الحديث شريف العريان، على جهودهما ودعمهما لاستضافة العديد من الجولات الرياضية المختلفة.

وأكدعبد الغفار حرص الوزارة على مشاركة الطلاب في الأنشطة والفعاليات الرياضية والفنية والثقافية، التي تعود بالنفع على الطلاب، وتساهم في تقديم خريج مُتميز علميًا وبدنيًا ونفسيًا، وكذلك دعم أصحاب المواهب والأبطال الرياضيين، وتعزيز الانتماء لدى طلاب الجامعات، متمنيًا لجميع الجامعات المشاركة وطلابها الرياضيين كل التوفيق والنجاح.

وشدد على أهمية انتظام ممارسة الرياضة وتنظيم المسابقات بالجامعات، لما لها من أثر إيجابي صحيًا ونفسيًا لدى الطلاب، معربًا عن سعادته بالمشاركة في فعاليات اليوم، مؤكدًا تقديم الوزارة من خلال الاتحاد الرياضي المصري للجامعات وبالتعاون والتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كافة أوجه الدعم والمساعدة في تنظيم المسابقات الرياضية بالجامعات المصرية سواء فى الألعاب الفردية أو الجماعية.

وأشار الوزير إلى استضافة مصر لبطولتي العالم للجامعات فى الإسكواش نوفمبر المقبل، وفي كرة اليد 2024، مؤكدًا على إمكانيات وقدرة الدولة المصرية على استضافة تلك البطولات، وكذلك البنية الرياضية المتميزة بها.

من جانبه، وجه رئيس الجامعة الأمريكية الشكر للوزير، وقيادات الاتحاد الرياضي المصري للجامعات على جهودهم لدعم الرياضة بالجامعات المصرية، وكذلك وجه الشكر لوفود الجامعات المشاركة في الدورة.

وفي كلمته، أشار نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات صبحي حسانين إلى استضافة مصر لبطولة العالم فى الخماسي الحديث، مؤكدًا على تقديم كافة إمكانيات الاتحاد الرياضي المصري للجامعات خلال فترة تنظيم البطولة، موجهًا الشكر للوزير على دعمه الكبير للأنشطة الرياضية لطلاب الجامعات المصرية.

وفي ختام الفعاليات، شارك الوزير في مباراة إسكواش قصيرة مع بطل الإسكواش العالمي رامي عاشور وذلك بملعب الإسكواش بالجامعة.

حضرالافتتاح الدكتور أحمد دلّال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور محمد حمزة مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الرحمن وكيل الشؤون الأكاديمية بالجامعة، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور دينا برعي نائب رئيس الجامعة لشؤون الحياة الطلابية، والمهندس شريف العريان رئيس ‏الاتحاد المصري للخماسي الحديث الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز