عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رغم كورونا.. محبو أم العواجز يحتشدون بالآلاف

شاهد.. احتفالات الليلة الكبيرة لمولد السيدة زينب "صور"

مسجد السيدة زينب
مسجد السيدة زينب

 
احتفلت عموم المشايخ والطرق الصوفية بالليلة الختامية لمولد السيدة زينب رئيسة الديوان.
 
كما احتفلت عموم ومشايخ ومريدي الطرق الصوفية، بالأمس بالليلة الختامية لمولد الإمام سيدي علي زين العابدين بن الإمام الحسين رضي الله عنهما، وذلك بمنطقة المذبح بحي السيدة، في حضور كبار مشايخ الطرق الصوفية، حيث دشنت الساحات والخدمات لتقديم الطعام للمشاركين في الفعاليات من المريدين والمحبين والعاشقين لآل بيت النبي، صلى الله عليه وسلم، وعقدت الطرق الصوفية مجالس الذكر الصوفي.
 
ورغم إلغاء الطرق الصوفية للاحتفالات الرسمية وإغلاق الأضرحة بسبب الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن الآلاف من المواطنين ومحبي آل البيت حرصوا على حضور الاحتفال.
 

ومن جانبه قال محمد أبو الفضل المؤرخ الصوفي إن محبي آل البيت، حرصوا على الاحتفال والاختفاء بمولد السيدة زينب، والذي شارك فيه عدد من محبي وأتباع الطرق الصوفية، بقيادة الشيخ طارق ياسين الرفاعى، والدكتور محمود أبوعلي، والشيخ هاشم محمد خليل وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية بمحافظة أسيوط.



كما شارك كبار شيوخ الإنشاد الديني والابتهالات ومنهم الشيخ ياسين التهامى والشيخ منتصر الأكرت، وشارك الآلاف من شتى محافظات مصر وهم مريدو وأتباع الطرق الصوفية في هذه الليلة الختامية التي ينتظرها الآلاف من أحباب وزوار آل البيت كل عام.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز