عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ذكرى ميلاده.. تفاصيل قصة خالد زكي من طرف واحد

مدرسة المراهقين
مدرسة المراهقين

يحتفل النجم خالد زكي، اليوم الثلاثاء بعيد ميلاده، فهو من مواليد 22 فبراير، ويعد واحد من أهم النجوم على الساحة الفنية، واستطاع بفضل موهبته أن يكتسب شعبيته الكبيرة منذ ظهوره الأول.



 

 

خالد زكي
خالد زكي

 

 

والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد إنهائه الثانوية وحصل على بكالوريوس من قسم التمثيل والإخراج، وكانت بدايته الفنية عام 1973.

 

 

“مدرسة المراهقين”

 

وجاءت بدايته الفنية من خلال مشاركته في فيلم "مدرسة المراهقين"، مع الفنان فؤاد المهندس وشويكار وحسن مصطفى، وانطلق في سماء الفن لتتوالى أعماله الفنية بعدها، والتي "منها فتح عينيك، طباخ الرئيس، وش إجرام، اذكريني، عايشين للحب، حبيبي أصغر مني".

 

وشارك في فترة السبعينيات في عدة أفلام ومسلسلات، كان منها فيلم "عايشين للحب"، فيلم "المنحرفون"، فيلم "حبيبة غيري"، مسلسل "الضباب".

ومن الأعمال التليفزيونية: "الشهد والدموع، الضباب، بدارة، هوانم جاردن سيتي، مشوار امرأة، صاحب السعادة، القيصر، ولاد تسعة، دموع في نهر الحب، أنا شهيرة أنا الخائن، قوت القلوب".

 

وأوضح زكي في حوار تليفزيوني من قبل، أن بدايته الحقيقية كانت في مسلسل "الضباب"، وكان أول مسلسل له وأول بطولة أيضًا وبعدها بخمس سنوات كانت كل الأدوار التي تأتي له رومانسية، ثم قرر التمرد عام 1983 على هذه الأدوار، ليقوم بعمل مسلسل "حب بلا ضفاف"، وكان مختلفًا تماماً عن أدواره السابقة.

 

وأكد: "لم اقم بوضع ماكياج قبل التصوير في أي عمل من أعمالي الفنية التي شاركت بها." موضحًا أن مسلسل "الشهد والدموع"، هو علامة فارقة في تاريخ الدراما كتابة وإخراجًا وأداء".

 

كاشفا عن قصة حبه للممثلة ميرفت أمين: "مين ما بيحبش ميرفت أمين، كانت فتاة أحلام جميع الشباب، وبالنسبة لي كانت حبًا من طرف واحد، من ناحيتي طبعا، وهي نجمة جميلة وعلى خلق والتزام".

 

 

وأشار إلى أن بداية حبه جاءت بعد مشاركتها في فيلم "أبي فوق الشجرة"، قائلا: "كنت بزوغ من الدراسة ودخلت الفيلم عشانها 12 مرة". واستكمل قصة تعرفه على زوجته عندما كان في مرحلة الثانوية العامة وظلا سوياً 6 سنوات حتى تزوجا.

وتابع زكي أنه صديق لكل الوسط الفني وأن زوجته تتفهم المعجبات وطبيعة عمله، مشيرًا إلى أن أهم شيء بينهما هو الثقة والتفاهم والحب المتبادل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز