عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم أخبار الرياضة ليوم الخميس 17-2-2022

مرتضى ينفي الشائعات وشوبير يضع تشكيل الزمالك وشكر لـ"كاف" بسبب جماهير الهلال

مرتضى منصور أرشيفية
مرتضى منصور أرشيفية

شهد اليوم الخميس 17 فبراير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 17 فبراير ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 17 فبراير:

أخبار النادي الأهلي

سلبية مسحة الأهلي

أعلن مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي, سيد عبد الحفيظ، سلبية المسحة الخاصة ببعثة الفريق المتواجدة في السودان؛ استعدادا لمواجهة فريق الهلال السوداني، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. وكانت بعثة الأهلي قد أجرت مسحة فور وصولها مقر إقامتها أمس، وسيعقد مساء اليوم الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في أحد الفنادق بالعاصمة السودانية (الخرطوم) بحضور مندوبي الناديين ومسؤولي (الكاف) وطاقم التحكيم. ويحضر الاجتماع من الأهلي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة وسمير عدلي المدير الإداري وماهر عبد العزيز إداري الفريق.

موسيماني: الأهلي يخوض كل مباراة للفوز

توقع المدير الفني لفريق النادي الأهلي بيتسو موسيماني، أن تكون مباراة الفريق أمام نادي "الهلال" السوداني في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، المقررة غدًا الجمعة، في استاد "الجوهرة الزرقاء" بمدينة أم درمان بالخرطوم، "صعبة"، لكنه قال إن فريق الأهلي "يخوض كل مبارياته للفوز بها، وسنخوض المباراة غدًا بهدف الفوز". وقال موسيماني- في مؤتمر صحفي قبل خوض فريق الأهلي مرانه الأساسي في استاد الجوهرة الزرقاء اليوم الخميس- "المباراة الأولى تكون صعبة، لأن الفرق كلها تكون فرصها متساوية، وكل فريق يسعى للحفاظ على حظوظه للوصول إلى الأدوار المقبلة". وأضاف: "هذه أول مباراة خارج أرضنا، وسنخوضها أمام فريق كبيرة وقوي وفاز بالدوري العام الماضي، ونريد الخروج بشكل إيجابي ونتيجة إيجابية في المباراة الأولى في دور المجموعات، ونحن نتوقع مباراة صعبة ونريد نتيجة إيجابية أمام فرقة كبيرة وقوية وعلى أرضها". وبخصوص ارتفاع درجات الحرارة عصر غد في موعد المباراة، قال موسيماني: "الأهلي يلعب في أي طقس، ولا يمكننا تغيير هذا الأمر، والطقس يؤثر لكن نحن نركز في المباراة، والفرق الكبيرة لا تنظر للعوامل المناخية، التي تؤثر بالتأكيد، بدليل تغيير موعد بطولة كأس العالم في قطر من شهر مايو إلى نوفمبر"، لافتًا إلى أن الأهلي واجه فريقي "فيتا كلوب" و"سيمبا" في أجواء حارة وفزنا فيهما. وبخصوص عدم فوز الأهلي من قبل على "الهلال" في الخرطوم، قال موسيماني: "من سيتعامل مع المباراة بشكل جيد سيفوز، وهدفنا الفوز بدوري أبطال إفريقيا، بصرف النظر عن نتيجة مباراة الغد، والأفضل طبعا الفوز على الهلال وأيضا تحقيق البطولة". من جانبه، قال لاعب النادي الأهلي الكابتن رامي ربيعة، إن مشوار البطولة سيكون صعبًا، لافتًا إلى أن "الهلال" فريق كبير ونحن نحترمه. وأضاف: "سنبدأ بداية قوية ونفكر في المباراة بشكل جيد ونحن مستعدون لها بشكل جيد جدًا"، لافتًا إلى أن جمهور الهلال كبير ومحترم يشجع فرقته باحترام ونحن نقدره بشكل كبير.

العامري فاروق يشكر سفير مصر في السودان

وجه العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، ورئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتواجدة في السودان، الشكر للسفير حسام عيسى، سفير مصر لدى السودان، وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال السفارة المصرية، وحرصهم على التواجد مع البعثة منذ لحظة وصولها؛ لتذليل أي عقبات قد تواجهها. وأشاد العامري فاروق، بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال السفارة المصرية في السودان، وحرصهم على التواجد مع البعثة منذ لحظة وصولها لتذليل أي عقبات قد تواجهها.

أخبار نادي الزمالك 

مرتضى ينفي شائعات المدير الفني

نفى مرتضى منصور, رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الشائعات التي ترددت في الآونة الأخيرة حول نية مسؤولي القلعة البيضاء في التعاقد مع حسام البدري، المدير الفني السابق للمنتخب المصري. وأكد رئيس القلعة البيضاء أن ما تردد حول تفكير الزمالك في التعاقد مع البدري هو خبر كاذب لا أساس له من الصحة، سواء حاليا أو في المستقبل، مضيفا أن الهدف من بث هذه الأخبار هو ضرب استقرار النادي.

وأوضح مرتضى منصور أنه يُكِن كل الاحترام والتقدير لحسام البدري، ولكن لا أساس من الصحة للتفكير في التفاوض معه لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

رئيس الزمالك ينعي أحمد مصطفى

نعى المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، ببالغ الحزن والأسى وفاة الكابتن الكبير أحمد مصطفى قائد الأبيض السابق في كرة القدم بعصره الذهبي.. سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته. وأكد المستشار مرتضى منصور أن الفقيد كان نموذجا في الصدق والإخلاص والشهامة، حيث أفنى حياته بين جدران ناديه الذي كان عشقه الوحيد. ويتقدم مجلس إدارة الزمالك بخالص العزاء لأسرة الفقيد الكبير وأصدقائه ومحبيه.

شوبير يضع تشكيل الفوز في مباراتي إفريقيا

وضع الإعلامي أحمد شوبير التشكيل الأمثل لفريق الزمالك، بمباراته أمام فريق "ساجرادا إسبيراناسا"، التي ستقام مساء يوم السبت، في تمام الساعة السادسة، ضمن فعاليات الجولة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، حيث جاءت تشكيلته كالآتي: حراسة المرمى: أبو جبل. الدفاع: حمزة المثلوثي- محمود علاء- أحمد فتوح- محمود الونش . خط الوسط: زيزو- سيسيه- إمام عاشور. خط الهجوم: أشرف بن شرقي- الجزيري- يوسف أوباما.

أبو جبل: أخي وكيلي

أكد محمد أبو جبل حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر، أنه لا يوجد له وكيل في مصر سوى أخيه مصطفى أبو جبل. قال أبو جبل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام، "لا يوجد لي وكيل لاعبين في مصر غير أخي مصطفى أبو جبل، وكل ما يقال على لسان وكلاء عن العروض ما هو إلا اجتهاد منهم ولم أتواصل مع أي وكيل مصري

كاف يحدد موعد مباراة الوداد

تلقى نادي الزمالك، اليوم الخميس، خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) يفيد بتحديد يوم السبت الموافق 26 فبراير الجاري، موعدًا للقاء الأبيض أمام الوداد المغربي في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها باستاد محمد الخامس بالمغرب.

أخبار أندية أخرى

الكومي: براون لا يصلح للدراويش

صرح يحيى الكومي رئيس نادي الإسماعيلي، بأن هزيمة الفريق بهدف مقابل لا شيء أمام بيراميدز بالأمس بالدوري الممتاز يتحمل نتيجتها المدير الفني للفريق "خوان براون"، مشيرًا إلى أن أداء الفريق بالأمس أمام بيراميدز، كان مخيبًا لآمال الجميع، وكان من المتوقع الهزيمة بمثل ذلك الأداء، كما أكد أنه يدرك مدى حزن الجماهير وانه كأحد أفراد جماهير النادي الإسماعيلي يتمنى رحيل خوان، إذ أثبتت تجربته أن الفريق بحاجة لمدرب مصري وليس أجنبيًا، إلا أنه كرئيس نادٍ يرى أن ذلك القرار في هذا التوقيت لن يكون في صالح الفريق، حيث سيحدث قرار تعيين مدرب جديد حالة من عدم الاستقرار داخل الفريق.

أشعة لعمار 

يخضع محمد عمار قلب دفاع الإسماعيلي، للأشعة اليوم الخميس، بأحد المراكز الطبية بعدما تعرض للإصابة قوية في الركبة خلال مواجهة بيراميدز التي أقيمت أمس على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن منافسات الدوري العام. ومن المقرر أن تكشف الأشعة حجم إصابة اللاعب ومدة غيابه عن صفوف الفريق، عقب خروجه مصابا في اللقاء الذي انتهي بخسارة الفريق بهدف نظيف في تاسع جولات المسابقة المحلية.

أخبار ألعاب أخرى

إصابة عبد الله ناصر

تعرض عبد الله ناصر لاعب منتخب مصر والفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي للإصابة خلال تواجده في معسكر المنتخب، المقام حاليًا بمدينة برج العرب بالإسكندرية. وأصيب عبد الله ناصر بتمزق في العضلة الأمامية، خلال مران منتخب مصر، استعدادا للتصفيات المؤهلة لكأس العالم. وحصل عبد الله ناصر على راحة لمدة أسبوعين، ثم يبدأ بعد ذلك التأهيل للعودة من الإصابة، وبهذا فقد تأكد غيابه عن مباريات منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم.

شابات اليد يبدأ مشواره الإفريقي

يبدأ منتخب الشابات لكرة اليد مواليد 2002 مشواره في بطولة إفريقيا بعد غد السبت بمواجهة نظيره الزامبي، ضمن إطار مباريات المجموعة الأولى. ويتواجد الفراعنة في المجموعة الأولى بالبطولة الإفريقية بجانب، زامبيا وأنجولا وبوركينافاسو.

مصر تشارك في بطولة العالم للووشو كونغ فو

أعلن الاتحاد المصري للووشو كونغ فو برئاسة شريف مصطفى، عن مشاركة مصر في بطولة العالم للكونغ فو التي تقام في روسيا خلال الفترة من 22 إلى 28 فبراير الجاري بواقع 6 لاعبين يمثلون الفراعنة في تلك المنافسات.

سيدات مصر للريشة الطائرة يتوجن بلقب إفريقيا

نجح منتخب مصر لسيدات الريشة الطائرة في التتويج بلقب بطولة إفريقيا، والتي تقام بالعاصمة الأوغندية كمبالا خلال الفترة من 14 إلى 20 فبراير الجاري. وجاء تتويج منتخب السيدات باللقب بعد الفوز على المنتخب الأوغندي في المباراة النهائية بنتيجة 3/1؛ ليحصد الفراعنة الميدالية الذهبية. وكان منتخب سيدات الريشة الطائرة قد تأهل للمباراة النهائية، بعد الفوز على موريشيوس بنتيجة 3/0. وحصد منتخب رجال الريشة الطائرة الميدالية الفضية، بعد الخسارة أمام الجزائر بنتيجة 3/0.

أخبار محلية

تقديم مواعيد الجولة 13

أعلنت رابطة الأندية في بيانها الرسمي عن تقديم مواعيد مباريات الجولة الـ13 للأندية غير المشاركة في البطولات الإفريقية بناءً على طلب كيروش.

جاء ببيان اللجنة "حرصا من رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم على المصلحة العامة وفي اطار التعاون والتنسيق مع التحاد المصري لمساندة المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم للأندية لتحقيق حلم الصعود إلى كأس العالم قطر 2022. وبناء على طلب الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة كارلوس كيروش بتقديم مباريات الأسبوع الثالث عشر للاندية غير المشاركة في البطولات الإفريقية لإعطاء الفرصة لاختيار أفضل قائمة للانضمام إلى معسكر المنتخب قبل لقاء منتخب السنغال".

"السلة" يطلب استضافة المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية

قدم اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبو فريخة، بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي، يتضمن طلب استضافة منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لبطولة كأس العالم.

أخبار عالمية 

الاتحاد المصري يشكر كاف بسبب جماهير الهلال

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم الشكر للاتحاد الإفريقي CAF على استجابته لطلب الاتحاد المصري بحماية فريق النادي الأهلي عن طريق إقامة مباراته المقررة أمام الهلال السوداني، ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا بدون جمهور، في ظل الأجواء المحيطة بالمباراة، التي ستقام غدًا الجمعة باستاد الهلال بالخرطوم

قرعة نهائيات آسيا تحت 23

أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم، اليوم الخميس، أن قرعة نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا وضعت المنتخب الأولمبي الكويتي في المجموعة الثانية مع منتخبات أستراليا والعراق والأردن. وأوضح الاتحاد- في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التغريدات القصيرة (تويتر)- أن البطولة ستستضيفها أوزبكستان في الأول من يونيو المقبل وتستمر حتى 19 من الشهر نفسه. وتضم المجموعة الأولى منتخبات أوزبكستان وإيران وقطر وتركمانستان، فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وفيتنام وماليزيا، في حين تضم المجموعة الرابعة منتخبات السعودية والإمارات واليابان وطاجيكستان. 

حكمة مصرية لتونس وغينيا الاستوائية

عيّنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكمة المصرية شاهندة سعد المغربي، لإدارة مباراة المنتخب التونسي ومنتخب غينيا الاستوائية لحساب دور الذهاب الثاني بتصفيات كأس أمم إفريقيا للسيدات (المغرب 2022). وذكر الاتحاد التونسي لكرة القدم للسيدات- في بيان اليوم الخميس- أن الحكمة المصرية يساعدها في قيادة المباراة مواطنتها يارا عاطف والجزائرية أسماء فريال وهاب في حين ستكون المغربية لمياء عثمان حكمة رابعة، موضحًا أن المباراة ستقوم على الملعب البلدي بسليمان التونسي، غدًا الجمعة الساعة الثالثة ظهرًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز