عاجل
الأحد 20 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي ٢٠٢٢ للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي ٢٠٢٢، يتصدر القائمة الأكثر بحثا اليوم الخميس، للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، وذلك عقب انتهائهم من تأدية امتحانات منتصف العام الدراسي.



وتقدم "بوابة روزاليوسف" تقريرا حول رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي ٢٠٢٢، وكيفية استخدامه للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية عبر مختلف محافظات الجمهورية.

رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي ٢٠٢٢

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موقعا إلكترونيا من خلاله يستعلم الطلاب عن نتائجهم بمراحل التعليم الأساسي (الابتدائية، الإعدادية) ببعض خطوات إلكترونيا عبر الشبكة العنكبوتية.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية ٢٠٢٢

ويمكن لطلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم معرفة درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك بإتباع الخطوات التالية:-

الدخول عبر موقع نتائج طلاب المراحل الأساسية التابع لوزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط ( من هنا).

اختيار أيقونة الاستعلام عن نتائج الطلاب. كتابة بيانات الطالب كاملة في الخانات المخصصة لذلك. تحديد الصف المقيد به الطالب والفصل الدراسي. تدوين رقم جلوس الطالب في الامتحانات. الضغط على زر الاستعلام.  

موعد الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٢.

يمكن للطلاب استخدام رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي ٢٠٢٢ للاستعلام عن نتائجهم في الامتحانات وذلك قبل بدء الفصل الدراسي الثاني المزمع انطلاقه في ٥ فبراير الجاري وفقا للخريطة الزمنية المحددة والمعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت قد نفت الوزارة كافة الشائعات حول تعطيل الدراسة بالفصل الدراسي الثاني بسبب ارتفاع أعداد الإصابة بأوميكرون المتحور الجديد، وأكدت أن الدراسة في مواعيدها المحددة مسبقا قبل انطلاق العام الدراسي الحالي.

والجدير بالذكر أن مراحل التعليم الأساسي من ابتدائي وإعدادي كانت قد أجريت امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال الفترة من ١٥ يناير إلى ٣ فبراير ٢٠٢٢ وسط إجراءات احترازية صارمة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ ومتحوراته التي تعد أكثر خطورة.

ومن المتوقع إعلان نتائج الطلاب خلال الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الإلكتروني.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز