عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط ٤٤ طن ملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي و٢ طن مخصبات زراعية بالبحيرة

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ضرورة المتابعة المستمرة والتصدى بكل حزم لكافة المخالفات وضبط الأسواق مع تكثيف الحملات الرقابية على منشآت بيع وتداول، الأغذية للتأكد من مطابقة السلع المعروضة من حيث مصدرها وتاريخ صلاحيتها ومدى الالتزام بالقوانين والإشتراطات الصحية حفاظاً على صحة المواطنين.



 

وقامت إدارة الرقابة والمتابعة بدیوان عام محافظة البحيرة بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك و التموين  ومراقبة الأغذية بالنوبارية بحملات مرورية أسفرت عن ضبط  الآتي ٨٨٠ شيكارة ملح طعام خشن بإجمالي كمية ٤٤ طن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد معامل الألبان، و ٧ براميل شراب صناعي سكري غير صالح للاستهلاك الآدمي بإجمالي كمية ٨٧٥ كيلو بأحد مصانع المشروبات الصناعية.

 

كما تم ضبط ٢ طن مخصبات زراعية مجهولة المصدر، ٤٣٠٠ عبوات مستلزمات طبية ما بين سرنجات وأجهزة محلول وكانيولا وكمامات طبية مجهولة المصدر بأحد المخازن، كما تم تحرير ٥ محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية وتم ضبط كمية من اللحوم، ٥٩ محضر جنح صحية لعدم حمل شهادات صحية ببعض مصانع الأغذية، ٤ محاضر جنح لبعض المحلات تدار بدون ترخيص ولعدم الإعلان عن الاسعار، محضر نظافة لأحد مصانع الأغذية. 

 

كما تم المرور على ٢١ محلا تجاريا بدمنهور، أسفر عن تحرير ٦ محاضر، محضر لمخبز سياحى يدار بدون ترخيص وغير معلن  عن الاسعار، ٥ محاضر لمحلات مختلفة  الانشطة لمخالفتهم شروط الاوكازيون الشتوي وعدم الإعلان عن الاسعار وعن سياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم تقديم فواتير ضريبية تقدم لجمهور المستهلكين بالمخالفه لقانون حماية المستهلك.

 

وشدد محافظ البحيرة على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط الأسواق مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز