عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"يويفا"‏ يحذر من النهاية المؤسفة لكرة القدم في إنجلترا

ثيودور ثيودوريديس وستار مر
ثيودور ثيودوريديس وستار مر

حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أن إنجلترا قد تُمنع ليس فقط من استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2028 ولكن أيضًا من المنافسة فيها إذا مضى السير كير ستارمر قدمًا في خططه لإنشاء هيئة تنظيمية لكرة القدم للرجال.



 

نسخة مسربة من رسالة لاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحذر انجلترا

 

حذرت نسخة مسربة من رسالة من الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ثيودور ثيودوريديس، إلى وزيرة الثقافة ليزا ناندي، من أي "تدخل حكومي في إدارة كرة القدم.

 

تعهد حزب العمال بتنفيذ الخطط التي كشفت عنها الحكومة السابقة لتشريع منع الأندية الكبرى من تشكيل دوريات منفصلة والحد من سوء الإدارة المالية.

 

وستسمح قوانين جديدة لهيئة رقابية تم إنشاؤها حديثًا بالإشراف على الأندية في الأقسام الخمسة الكبرى لكرة القدم الإنجليزية.

 

ولكن في رسالته إلى ناندي، قال ثيوديريديس إن "الشرط الأساسي" هو أن تظل اللعبة مستقلة.

 

وأشار رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى القواعد المحتملة التي تلزم أصحاب الأندية بالالتزام بأهداف "التجارة والسياسة الخارجية" في المملكة المتحدة باعتبارها تجاوزا للدولة، حسبما ذكرت صحيفة "التايمز". 

 

وقد تؤدي القواعد الجديدة إلى منع الفرق من جدولة مباريات ودية في بعض البلدان المعادية أو جذب تمويل من مستثمرين أجانب.

 

أعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أيضًا عن مخاوفه من أن أي جهة تنظيمية جديدة محتملة قد تتدخل في صلاحياته. 

 

وكتب ثيودوريديس: "لدينا قواعد محددة تحمي "تدخل الدولة" من أجل ضمان استقلال الرياضة ونزاهة المنافسة الرياضية؛ والعقوبة النهائية لذلك ستكون استبعاد الاتحاد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفرق من المنافسة.

 

تعتمد مشاركة إنجلترا في المسابقات الكروية الكبرى، بما في ذلك بطولة أوروبا ودوري أبطال أوروبا، على عضويتها في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. 

 

ويصل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم أيضًا من خلال التصفيات التي يديرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو دوري الأمم، الذي يديره الاتحاد أيضًا.

 

قال مصدر مطلع في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن مشاركة إنجلترا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية واستضافتها لها قد تتأثر إذا تم "تجاوز خط أحمر" يهدد العلاقات بين هيئات كرة القدم. 

 

وأضافت أن رسالة ثيودوريديس كانت دليلاً على أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشعر بالقلق من أن الإصلاحات الجديدة ستكون مجرد بداية لمزيد من التدخل الحكومي في اللعبة، وأن الإعلان عن الإجراءات سيكون مجرد "نهاية المؤسفة لكرة القدم في بريطانيا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز