عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة كفر الشيخ: جامعة الطفل مشروع قومي

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة تستقبل غدا الأحد 100 طفل من المشتركين ببرنامج "جامعة الطفل"، في افتتاح المرحلتين الرابعة والخامسة، مؤكدا أن جامعة الطفل هو مشروع قومي تتبناه أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، في مجال التعليم الإبداعي غير الرسمي للعلوم واكتشاف واحتضان الأطفال المميزين في مراحل مبكرة من التعليم. 



وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مشروع جامعة الطفل، هو واحد من برامج التعليم الإبداعي التي تنتجها الأكاديمية لجميع الطلاب بالمجان، وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهلية والخاصة.

وأضاف الدكتور عبد الرازق الدسوقي، أن جامعة الطفل مشروع تعليمي ينتشر بكل أنحاء العالم، يتيح إمكانية التفكير العلمي والنقدي والإبداعي، عبر إتاحة الفرصة لتدريب الأطفال في المجتمع الجامعي، فيؤهلهم الاحتكاك بالأساتذة الجامعيين والعلماء ودخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعي ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية.

وأعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، أن الجامعة تستقبل هؤلاء الأطفال، من مختلف المدارس من الفئة العمرية 9 إلى 13 عامًا، وسيتم توزيع جدول الدراسة عليهم والاتفاق مع أولياء الأمور، عن طريق استلام وتسليم الطلاب لذويهم بأمان قبل توزيعهم على المعامل بكليات العلوم والطب والحاسبات والمعلومات والصيدلة، تمهيدًا لبدء البرنامج في مجالات: المياه، والطاقة، والصحة.

وطالب الدكتور عبد الرازق الدسوقي، بمراعاة الفروق الفردية بين الأطفال وكذلك إعداد ملف لأنشطة وإنجازات الطفل، وهو ما ينعكس عليه مستقبلا لتجميع خبراته الحياتية والعلمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز