عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

10 جنيهات رسومًا على السائقين لاستخدام أول منطقة انبعاثات صفرية

أوكسفورد
أوكسفورد

قررت أوكسفورد البريطانية أن تكون أول منطقة انبعاثات صفرية في العالم "ZEZ" في وقت لاحق من هذا الشهر، في محاولة طموحة لمعالجة تلوث الهواء.



 

فرض رسوم 10 جنيهات استرلينية على كل سائق يدخل أوكسفورد

 

وقالت صحيفة مترو البريطانية: سيتم فرض رسوم على السائقين بين 2 و10 جنيهات استرلينيه يوميًا للقيادة عبر منطقة مركزية صغيرة في المدينة اعتبارًا من 28 فبراير، اعتمادًا على مدى تلوث سياراتهم.

 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن المخطط التجريبي المتأخر سيشهد فرض رسوم يومية على جميع مركبات البنزين والديزل، بما في ذلك السيارات الهجينة، ما لم تكن مؤهلة للحصول على خصم أو إعفاء.

ولفتت "مترو" إلى أنه يمكن فقط للمركبات ذات الانبعاثات الصفرية، مثل السيارات الكهربائية، الدخول إلى ZEZ"" مجانًا، مع تثبيت كاميرات التعرف التلقائي على لوحة الأرقام "ANPR" لفرض الرسوم.

وأكدت الصحيفة أن بريطانيا تمتلك العديد من مناطق الهواء النظيف متفاوتة الشدة، بما في ذلك منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية في لندن "ULEZ"، ولكن هذه هي المنطقة الأولى في البلاد التي تفرض رسومًا شاملة على جميع المركبات التي ينبعث منها الغاز.

وأوضحت صحيفة مترو أن هذه الخطوة في أكسفورد تهدف إلى الحد من تلوث الهواء السام وتشجيع الناس على المشي أو ركوب الدراجات أو استخدام المركبات الصديقة للبيئة، إذ تم ربط تلوث الهواء بمجموعة من المشكلات الصحية الخطيرة، وقارن زعيم منظمة الصحة العالمية تنفسه بشرب المياه القذرة، مؤكدًا أن مشروع صفر انبعاثات "ZEZ"، ستعمل من الساعة 7-صباحًا حتى 7-مساءً، وكان مخططًا لها في الأصل لعام 2020، لكنها تعرضت لعدد من التأخيرات.  

ويخطط مجلس مقاطعة أوكسفورد شاير ومجلس مدينة أكسفورد لتقديم منطقة "ZEZ" أكبر تغطي معظم وسط المدينة العام المقبل، بعد استشارة عامة أخرى.

وشكر عضو مجلس المدينة توم هايز أولئك الذين ساعدوا في إنشاء المنطقة وقال: "إن إطلاق أول منطقة انبعاثات صفرية في بريطانيا في 28 فبراير لم يكن ليحدث لولا حماس كثير من الناس وخبراتهم ووقتهم".

وتابع هايز، نائب رئيس المجلس وعضو مجلس الوزراء للنقل الأخضر وخالٍ من الكربون أكسفورد، قائلًا: "لقد اختار مجلس المدينة وضع أصعب معايير جودة الهواء لأي سلطة محلية في البلاد. "لا يوجد مستوى أمن لتلوث الهواء."

وأضاف عضو مجلس العمل أن المجلس كان يعمل على إنشاء "هدف قائم على البيانات وقائم على العلم لإنشاء مدينة صفرية صافية بحلول عام 2040".

"لدينا طموح كبير يقابله رغبة واقعية في العمل مع أي شخص والاستماع إلى مجموعة من الآراء؛ قال هايز إن هذه هي الطريقة التي تواجه بها أزمة المناخ وتنظف هواءنا الملوث وتحقق العدالة الاجتماعية في نفس الوقت.

ومع ذلك، يعارض البعض المنطقة، قائلين إنه يجب أن يكون للسائقين حرية التنقل في جميع أنحاء المدينة كما يحلو لهم.

لكن عضو مجلس الوزراء في مجلس مقاطعة أوكسفورد شاير لاستراتيجية السفر والتنمية، دنكان إنرايت، قال: "هذه لحظة فخر لمدينتنا. "نحن نتخذ إجراءات ملموسة للتحسين

جودة الهواء في المدينة وجعلها أنظف وأكثر أمانًا. "تتمثل رؤيتنا في إنشاء شبكة نقل خالية من الكربون بحلول عام 2040، ويعد برنامج ZEZ التجريبي خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الرؤية." سيتمكن السائق من سداد المدفوعات على موقع مجلس المحافظة على الويب لمدة تصل إلى ستة أيام قبل القيادة عبر المنطقة، أو لمدة ستة أيام بعد ذلك. تواصل مع فريق الأخبار لدينا عن طريق مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني.  

لينية 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز