عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة

محافظ شمال سيناء يؤكد استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية وترشيد الإنفاق

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استمرار رفع درجة الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية واتخاذ الإجراءات اللازمة، واستمرار تشكيل غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية، والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة .. الى جانب تطهير مخرات السيول والابلاغ الفورى عن أى طارئ فيما يخص الظروف الجوية، وتوفير مخزون من السلع التموينية لمواجهة أية سيول، ورفع درجة الاستعداد في المستشفيات ونقاط الإسعاف المنتشرة على الطرق الرئيسية، وتخصيص نسبة ٢٥٪ من الأسرة بالمستشفيات للحالات الطارئة والحوادث .



ووجه المحافظ ( خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة التي عقدت اليوم برئاسته وبحضور هشام الخولى نائب المحافظ، أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، سعيد عرادة مساعد المحافظ لقطاع رفح والشيخ زويد، رؤساء مجالس المدن، ومديري مديريات الخدمات والإدارات المركزية والإدارات المعنية بالديوان العام ) باستمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص ترشيد الانفاق في الجهات الحكومية .

كما أكد المتابعة المستمرة للمصالح الحكومية، وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين، والمرور المستمر من قبل لجان المتابعة على المصالح الحكومية والمديريات الخدمية لتحقيق الانضباط في العمل .. خاصة بوسط سيناء، وإحالة المتغيبين عن العمل للتحقيق أمام الشؤون القانونية .

وأشار المحافظ الى المتابعة المستمرة للمصالح الحكومية، وتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين، والمرور المستمر من قبل لجان المتابعة على المصالح الحكومية والمديريات الخدمية لتحقيق الانضباط في العمل .. خاصة بوسط سيناء، واحالة المتغيبين عن العمل للتحقيق أمام الشؤون القانونية .

وأشار المحافظ الى صدور قرارين جمهوريين بتعديل الحدود الإدارية مع محافظات الجوار .. أحدهما بتعديل الحدود الإدارية مع محافظة جنوب سيناء، لنقل تبعية مدينة رأس النقب من محافظة شمال سيناء الي محافظة جنوب سيناء.. موجها بتقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين في رأس النقب حتى نهاية شهر يونية القادم، والقرار الثانى بتعديل الحدود الإدارية مع محافظة بورسعيد لتبعية مدينة سلام الجديدة الى محافظة بورسعيد.. موجها الجهات التنفيذية بمراجعة جميع التعاقدات وقرارات التخصيص والخدمات المتنوعة لنقلها الى هيئة المجتمعات العمرانية .

ووجه المحافظ باستمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد .. مشددا بالالتزام بالكمامة الواقية واتخاذ الإجراءات الاحترازية، وتطعيم المواطنين من خلال المراكز المنتشرة بالمحافظة.. موجها بعدم تقديم أى خدمات للمواطنين في مختلف المصالح الحكومية الا من خلال شهادة التطعيم .

وأشار المحافظ الى تنظيم قواعد انتفاع العاملين بالسكن الإداري .. مع التزام المنتفع بسداد الإيجار الشهرى بما لا يجاوز نسبة ٥٪ من الأجر الوظيفى .. على أن تزداد قيمة الإيجار سنويا بنسبة 1٪ بما لا يجاوز ٥ سنوات، وبما لا يزيد عن نسبة ١٠ ٪ من الأجر الوظيفى .

وأكد المحافظ علىى إجراء تحاليل المخدرات على العاملين في المصالح الحكومية في مختلف المحافظة ، وذلك طبقا للقانون رقم ٧٣ لسنه ٢٠٢١ .. مؤكداً فصل الموظف المتعاطى بعد ورود العينة التاكيدية للتحليل .. لافتا الى إعطاء فرصة لمدة شهر للإقلاع عن المخدرات .

ووجه المحافظ باستمرار إزالة الاسوار والمبانى المخالفة ضمن الموجه ١٩ ازالات، .. موجها بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة عمليات الازالة خلال المرحلتين الثانية والثالثة من الموجه ١٩.

وأكد المحافظـ تسليم التجمعات التنموية في وسط سيناء قبل العيد القومى للمحافظة في ٢٥ إبريل القادم .. موجها رئيسى مدينتى الحسنة ونخل في وسط سيناء بحصر الاحتياجات لتلك التجمعات بالتنسيق مع المديريات المعنية .

كما أكد المحافظ استمرار نظافة المدن وخاصة مدينة العريش، ومعاونة شركة النظافة في أداء مهامها .. مشددا على عدم استلام أى طرق جديدة الا من خلال لجنة ثلاثية .

وعلى هامش المجلس التنفيذى.. قام المحافظ بتكريم كل من: سعدية محمود مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، جمال حلمى  مدير عام شؤون البيئة بديوان عام المحافظة، وناصر همام من إدارة التعاون ، وذلك لبلوغهم السن القانونية للمعاش .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز