عاجل
الجمعة 4 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مياه سيناء ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الظروف الجوية بسيناء

استعدادات لشفط اى تجمعات للأمطار بعد الطقس السىء
استعدادات لشفط اى تجمعات للأمطار بعد الطقس السىء

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء عن رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بنطاق عمل الشركة ، وذلك فى إطار الاستعداد لمواجهة الظروف الجوية والأمطار المحتملة بالمنطقة.



 

وقال المهندس أحمد سعيد عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة (فى بيان تم نشره على موقع الشركة اليوم) إن جميع المحطات بحالة جيدة وعلى اقصى درجات الاستعداد والجاهزية من مولدات الطاقة الكهربية ووحدات الرفع.

وأضاف أن هناك ٤٠ سيارة من أنواع مختلفة تعمل وفقاً لخطة الطوارئ والأزمات وتنتشر حاليا طبقاً لتوزيع المناطق الساخنة، مشددًا على اتباع الإجراءات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية خلال العمل.

ووجه عرفة بإجراء عمليات رفع تجمعات مياه الأمطار أولا بأول لضمان السيولة المرورية بمختلف مدن المحافظة .. فضلًا عن إنعقاد لجنة الأزمات والطوارئ بالشركة على مدار الساعة، وضرورة المتابعة مع غرفة عمليات المحافظة ، والتنسيق الكامل مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

ومن جهة أخرى، أعلنت الشركة عن تركيب أجهزة الكترونية للحد من التعدى على خطوط المياه بسيناء ، وذلك فى إطار خطة الدولة للحد من التعدى على مقدرات المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والحفاظ على كميات المياه المنتجة والسيطرة عليها بهدف وصولها إلى نهايات الخطوط الناقلة لتحقيق الاستفادة القصوى من كميات المياه المنتجة يومياً لخلق حالة من الرضا لدى المواطن عن الخدمات المقدمة من الدولة، حيث أكد المهندس أحمد سعيد عرفة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب على تفعيل منظومة الـ " DMZ " الالكترونية الخاصة بتركيب وتشغيل أجهزة قياس التصرف والضغوط بقطاعى شمال وجنوب سيناء، مشيرا الى تركيب المنظومة بعدد ٥ مناطق بقطاع جنوب سيناء بداية من محطة غرب النفق المرشحة حتى خزان القمة وعدد ٥ مناطق أخرى بقطاع شمال سيناء بداية من محطة سيناء المرشحة حتى رافع التلول.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز