عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عروس المتوسط على موعد مع الحدث الراقي

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

ينطلق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته الثامنة في الفترة من 10 إلى 16 فبراير القادم، وقد استقبلت الدكتورة إيناس عبد الدايم مساء أمس وفد مهرجان الإسكندرية.



 

وأشادت خلال اللقاء بالدور الذي يلعبه المهرجان على خارطة الفعاليات السينمائية في مصر، والتطور الذي تشهده دوراته عاما تلو الآخر، مؤكدة أن الوزارة تتابع عن كثب ما يقدمه من دور فعال ولاسيما في محيطه الجغرافي.

ووعدت عبد الدايم بتذليل كافة العقبات لخروج الدورة الثامنة للنور بالشكل الذي يليق بها خاصة مع اتجاه المهرجان للتوسع إلى الدولية.

وحضر اللقاء كل من الرئيس الشرفي للمهرجان المنتج محمد العدل، ورئيس المهرجان محمد محمود، المدير الفني موني محمود، مدير المهرجان محمد سعدون، المنسق العام محمد جلال، ومدير المركز الصحفي محمد نبيل.

وكانت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير قد أطلقت الملصق الرسمي لدورته المقبلة مؤخرا، والذي تدور فكرته حول نبع الفكرة من وجدان الفنان والتي تتقلب وتعافر فتصل للرأس ولا تهدأ حتى تخرج في صورة عمل فني، والشمس به تعبر عن الالهام الذي لا يأتي من العدم و يكون مستوحى من الطبيعة أو من خبرة سابقة اكتسبها الفنان فتضفي عليه بقطرة تضيء فكرة ما بداخل الفنان على صورة شعور فيتراكم حتى يملأ كل كيانه إلى أن يستطيع التعبير عنه ماديا وتخرج كل الخيالات ومفاهيمه ورؤيته الشخصية للعامة.

وقد تم استخدام الأسلوب المتبع في التصميم فتم المزج بين نوعين من أساليب الفن، المعاصر الرقمي والفن التجريدي الحديث، المستخدم في الخلفية، الناتج عنه هذا العمل.

وتم تصميم الملصق من قبل سلمى أسامة، خريجة جامعة فاروس قسم صناعة أفلام و رسوم متحركة، متخصصة في الرسوم المتحركة 2d، وتصميم الشخصيات والخلفيات والرسوم المتحركة.

كما اشتركت في التصميم خشوع الجوهري، بكالوريوس فنون جميلة قسم التصوير جامعة الإسكندرية  ٢٠١٨، والتي عملت على تكوينات خلفية البوستر وسرد لعالم في خيالات الفتاة بخطوط تعبرعن أحلامها، مشاعرها، خيالات بسيطة، ذكريات بداخلها وحكايات، وعند النظر لتفصيليات هذا العالم ربما يرى من خلال كل شخص بمشاعره الخاصة كأنه عالمه الخاص.

الجدير بالذكر أن أعلن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن ورشة الإخراج السينمائي للمخرج الكبير خالد الحجر، والتي ستنظم خلال فعاليات المهرجان، وذلك في خلال إجازه نصف العام حتي يتسنى للجميع التقديم.

 

واستطاع المخرج خالد الحجر أن يقدم اسلوبا مميزا خاصا به من خلال مجموعة كبيرة من الأفلام الهامة والتي من أبرزها؛ "قبلات مسروقة" و "الشوق" و "حرام الجسد" و "حب البنات" و غيرها الكثير.

وعرضت أفلامه في أكثر من 250 مهرجان سينمائي دولي بما فيهم مهرجانات “تورينو، وروتردام، مونتريال، نيويورك، لندن، القاهرة” حصد خلالها على 38 جائزة على الصعيدين الدولي والمحلى.

ويشترط أن يكون جميع المتقدمين من مدينة الإسكندرية ويفضل من يكون لديه خبرة ولو بسيطة سواء عملية أو دراسية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز