عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

منتخب تونس ينعش آماله في أمم إفريقيا بفوزه الكبير على موريتانيا 4-0

   أنعش منتخب تونس آماله في التأهل لدور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، بعدما حقق انتصارا كبيرا على نظيره منتخب موريتانيا بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على ملعب "ليمبي ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة للكان.



 

الفوز منح منتخب تونس أول ثلاث نقاط في مشواره بالبطولة الإفريقية، بعدما خسر في الجولة الأولى أمام منتخب مالي بهدف دون رد، فيما ودع منتخب موريتانيا منافسات كأس الأمم بشكل رسمي بعدما تلقت اليوم الخسارة الثانية على التوالي، عقب الهزيمة في الجولة الأولى أمام منتخب جامبيا بهدف نظيف.

سجل أهداف منتخب تونس اليوم، وهبي الخزري مهاجم فريق سانت إيتيان الفرنسي "هدفان" في الدقيقتين 9 و64، وثنائي فريق الزمالك حمزة المثلوثي في الدقيقة 4، وسيف الجزيري في الدقيقة 66، كما أهدر يوسف المساكني ضربة جزاء في الدقيقة 90.

أدار المباراة طاقم تحكيم مصري مكون من محمود البنا حكما للساحة، والثنائي محمود أبو الرجال وأحمد حسام طه "حكمان مساعدان"، بجانب الحكم الرابع أمين عمر.

واحتل منتخب نسور قرطاج بهذا الانتصار المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المتصدر منتخب مالي، والوصيف منتخب جامبيا، فيما ظل منتخب موريتانيا في المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة السادسة، ستلعب تونس مع منتخب جامبيا في مباراة ستحدد بشكل كبير هوية الفريق المتأهل لدور الـ 16، فيما ستواجه موريتانيا منتخب مالي، وذلك يوم الخميس المقبل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز