عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

وزيرة البيئة بالكونغو تعرب عن سعادتها بالمشاركة فى منتدى شباب العالم

وزير الري يلتقي ماسودي وزير البيئة في الكونغو على هامش منتدى الشباب
وزير الري يلتقي ماسودي وزير البيئة في الكونغو على هامش منتدى الشباب

أعربت إيف بازيبا ماسودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة بجمهورية الكونغو الديمقراطية، عن سعادتها بالمشاركة فى فعاليات منتدى شباب العالم.



وأشارت ماسودى إلى أنها قامت على هامش المنتدى بعقد اجتماعات مع المسؤولين المصريين لبحث سبل تعزيز التعاون في مجالات الكهرباء والري والبيئة.

 كما عقدت ماسودى لقاءات مع بعض وسائل الإعلام المصرية، دعت من خلالها المستثمرين المصريين لزيارة الكونغو الديمقراطية لاستكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في بلادها.

وفي هذا السياق، استعرضت المسؤولة الكونغولية عدداً من الملفات المقترحة للتعاون، والتي تضمنت طلب دعم مصر للكونغو الديمقراطية خلال استضافتها المرتقبة لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، للتعريف بإمكاناتها، والفرص الاستثمارية الواعدة بها لخدمة قضايا البيئة.

كما أشارت نائب رئيس الوزراء إلي أهمية بروتوكول التعاون الفني الذي تم توقيعه بين البلدين، وتم مده خمس سنوات جديدة بين عامى ٢٠٢٢- ٢٠٢٧، ويتم تحت مظلته تنفيذ مشروع «الإدارة المتكاملة للموارد المائية»، من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المائية، وتدريب الكوادر الفنية لإدارة هذه الموارد.

كما أثنت علي تدشين "مركز التنبؤ بالامطار والتنبؤات المناخية" بالعاصمة كنشاسا، الذي افتتحه وزير الموارد المائية والري في يوليو الماضي، لافتة الي أهمية هذا المركز في دراسة التغيرات المناخية في الكونغو، وحماية المواطنين من مخاطرها.

جاء ذلك، اليوم الاربعاء، على هامش فعاليات الدورة الرابعة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، حيث يواصل منتدى شباب العالم فعالياته وأنشطته لليوم الثالث على التوالي بحضور الرئيس السيسي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز