عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمم إفريقيا.. نسور قرطاج ومالى يتصارعان على الزعامة.. وموريتانيا تبحث عن الذات

نسور قرطاج
نسور قرطاج

ينتظر منتخب تونس مواجهة صعبة عندما يلتقى نظيره المالى، في الثالثة عصر اليوم على ملعب ليمبى، ضمن المجموعة السادسة، ويسعى المنتخب التونسى تحت قيادة مدربه المحلى منذر الكبير، لتحقيق الفوز في ضربة البداية، للتسهيل من مهمته في التأهل إلى الدور التالى كأول المجموعة، ويعتمد مدرب النسور، في تشكيلة فريقه، على عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرات، على رأسهم وهبى الخزرى، صانع ألعاب فريق سانت إيتيان الفرنسى وعلى معلول، ظهير أيسر النادى الأهلى، ونعيم السليتى، لاعب وسط الاتفاق السعودى.



 

ويفتقد منتخب تونس، في مباراة اليوم، الظهير الأيمن محمد دراجر، بسبب معاناته من آلام على مستوى الكاحل، ويوسف المساكنى، الذي وصل الكاميرون أمس، بعد تعافيه من كورونا، كما لن يجازف المدرب بإشراك حنبعل المجبرى، صانع ألعاب مانشستر يونايتد، وسيف الدين الجزيرى، مهاجم الزمالك، اللذين تخلفا عن بعض التدريبات، بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

بينما يدخل المنتخب المالى المباراة، بقيادة محمد ماجاسوبا، متسلحًا بعدد من اللاعبين المحترفين، على رأسهم إيف بيسوما لاعب برايتون الإنجليزى، وأمادو هايدارا لاعب لايبزيج الألمانى، وأليو ديانج، لاعب الأهلى. ويطمح مننخب مالى، في تحقيق الفوز على نسور قرطاج، لتعطى له دفعة معنوية قوية في باقى مباريات البطولة.

موريتانيا وجامبيا يبحثان عن الفوز الأول فى التاريخ

 

يواجه منتخب موريتانيا نظيره الجامبى، الذي يشارك لأول مرة في البطولة، في السادسة مساءً، على ملعب ليمبى، ويبحث منتخب موريتانيا، بقيادة الفرنسى ديديه جوميز، عن تحقيق الفوز الأول في تاريخه بأمم إفريقيا، بعدما فشل في تحقيق الفوز بأى مواجهة في النسخة الماضية مكتفيًا بالتعادل في مباراتين والخسارة في مباراة واحدة.

 

في حين، يأمل منتخب جامبيا بقيادة مدربه البلجيكى توم سينتفيت، في تحقيق الفوز في مشاركته الأولى بـالكان ويعتمد جامبيا على مهاجمه موسى بارو، مهاجم نادى بولونيا الإيطالى، والذي نجح في تسجيل 5 أهداف مع فريقه هذا الموسم، وإبريما داربوى، لاعب وسط روما الإيطالى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز