عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وكيل وزارة التعليم بالإسكندرية يبحث مع عضو بالشيوخ أهم القضايا التعليمية

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم

استقبل الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، النائب إيهاب أبوكليلة، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، بديوان عام مديرية التربية والتعليم للتهنئة بالعام الميلادي الجديد، ومناقشة عدد من الأمور المهمة المتعلقة بالمنظومة التعليمية بالإسكندرية، وذلك في حضور نادية فتحي وكيل المديرية.



وفي بداية اللقاء، رحب الدكتور محمد سعد، بالنائب إيهاب أبوكليلة، عضو مجلس الشيوخ، مشيدًا بدور لجنة التعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ في مناقشة كافة المسائل الخاصة بالعملية التعليمية، ومحاولة وضع حلول لها، من أجل رفع كفاءة التعليم في جميع المدارس.

من جانبه، قال النائب إيهاب أبوكليلة، إن التعليم هو القضية الأهم، باعتباره قاطرة التنمية في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول العديد من الأمور المهمة المتعلقة بالمنظومة التعليمية، من بينها مناقشة أهم المشكلات الواردة من أولياء الأمور والإدارات التعليمية، وحل المتاح منها وفق القواعد والقوانين.

وأشاد النائب إيهاب أبوكليلة بالجهود التي تبذلها المديرية في الإسكندرية بقيادة دكتور محمد سعد في تطوير المدارس من خلال أعمال الصيانة المستمرة، فضلاً عن تأهيل المدرسين باعتبارهم الركن الأهم في العملية التعليمية.

واستعرض النائب إيهاب أبوكليلة عددا من المقترحات على رأسها تفعيل مجموعات التقوية بجميع المدارس، والاهتمام بالتربية الفنية والموسيقية، لإبراز أهمية دور الأنشطة الفنية والموسيقية في المدارس، واكتشاف الموهوبين، مؤكدًا أن الإسكندرية مليئة بالمواهب في مختلف المجالات الفنية والموسيقية والرياضية.

وأثنى النائب إيهاب أبوكليلة على دوري مستقبل وطن لأوائل الطلبة بالإسكندرية، والتي ينظمها الحزب بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، مشيرًا إلى أن المسابقة أحدثت حراكًا تعليميًا في مدارس المحافظة، فضلًا عما شهدته المسابقة من منافسة قوية وروح عالية بين الطلاب المشاركين بالمسابقة.

وفي سياق متصل، حرص النائب إيهاب أبوكليلة، على تهنئة قيادات مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية، بالعام الميلادي الجديد، وتكريمهم على جهودهم المبذولة في تطوير العملية التعليمة داخل مدارس الإسكندرية، وعلى رأسهم الأستاذة نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم، والأستاذة نجلاء سليم، مدير عام التعليم العام، والأستاذة أميرة جبر، مدير إدارة التعليم الخاص، والأستاذ رأفت عبدالله مدير عام الشؤون التنفيذية، والاستاذة صباح سمري مدير إدارة التعليم الابتدائي، والاستاذة هدى عثمان مدير إدارة التعليم الإعدادي، والأستاذة رشا محمد شريف مدير إدارة التعليم الثانوي، والأستاذ عبدالحميد المصري مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز