عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بمدينتي البياضية والطود

محافظ الأقصر يتابع مشروعات تبطين الترع والطرق والرياضة والبريد

محافظ الأقصر مصطفى ألهم
محافظ الأقصر مصطفى ألهم

تفقد محافظ الأقصر مصطفى ألهم، اليوم الخميس، عددًا من المشروعات التنموية بمدينتي البياضية والطود، بدأت بمتابعة أعمال تبطين ترعة طريق المراسي وترعة المقلبية بطول 3 كيلومترات من أمام مركز شرطة البياضية وحتى مدخل قرية المطاعية، وجرى الانتهاء من أعمال تأهيل الترعتين وتبطينهما خلال 6 أشهر، حسبما أكد مسؤول المشروع بهندسة ري الأقصر المهندس حسام بدوي. 



كما تفقد المحافظ - خلال الجولة اليوم الخميس - مدخل مدينة الأقصر من الناحية الجنوبية أسفل كوبري البغدادي على النيل، ووجه بإعادة تأهيل كل الحدائق حول الكوبري؛ لتظهر بالمظهر اللائق بصفتها مدخلًا للمحافظة، وبتطوير طريق المسار السياحي وتزيينه وتهذيبه وتكثيف أعمال التجميل والتطوير للطريق بصفة مستمرة.

كما شملت الجولة متابعة مشروع تبطين نحو 7 كيلومترات من ترعة المعلا بمدينة الطود، وانتهى تنفيذ كيلومتر من إجمالي أعمال التبطين للمشروع، الذي بدأ العمل به يونيو الماضي، ومن المقرر إنهاؤه بنهاية شهر مايو 2023، بالإضافة إلى متابعة أعمال تنفيذ كوبري قرية النجع الطويل بالطود، الذي تم الانتهاء من تنفيذه بتكلفة تقدر بنحو 600 ألف جنيه. وقال مدير هندسة ري الأقصر، المهندس محمد حسين، إن خطة المحافظة تتضمن تبطين حوالي 338 كيلومترًا من إجمالي الترع بأنحاء المحافظة بتكلفة تتجاوز نحو مليار و448 مليون جنيه، وجرى الانتهاء من عدد كبير من هذه المشروعات.

وفي سياق متصل، بحث المحافظ مع وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، صلاح رشوان، خطة تطوير مراكز الشباب بالمحافظة، وتجديد الملاعب.

ووجه المحافظ بعرض مقترح تزويد الملعب بمحول كهرباء وإنشاء غرفة ملابس كاملة بالمقايسات اللازمة والتصميمات الخاصة بها.

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مبنى مكتب بريد قرية العديسات على مساحة نحو 465 مترًا مربعًا تتضمن إنشاء مبنى خدمات بريدية وخدمات بريد استثمارية وأماكن انتظار ومكاتب بريدية، ومن المقرر إنهاؤه خلال 12 شهرًا. رافق المحافظ - خلال الجولة - مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالأقصر أسعد مصطفى، ورئيس مدينة البياضية محمد صحصاح، ورئيس مدينة الطود محمد رزق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز