عاجل
الثلاثاء 9 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تبطين 400 ترعة بتكلفة 5.5 مليار جنيه بمحافظة البحيرة

تبطين 400 ترعة بتكلفة 5.5 مليار جنيه بمحافظة البحيرة
تبطين 400 ترعة بتكلفة 5.5 مليار جنيه بمحافظة البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن ما تشهده مصر حالياً تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُعد إنجازاً فاق كل التوقعات ونقلة نوعية غير مسبوقة بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة ورائدة لتحقيق تطوير شامل في جميع المجالات وكافة مناحي الحياة، مشيرًا إلى أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي .



 

وأضاف أن المحافظة خلال الثلاثة أعوام الماضية وبدعم وتوجيهات السيد الرئيس الذي يولي المحافظة اهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع، تنفيذ 3528 مشروعا على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ 72 مليار جنيه حيث تم الإنتهاء من 2844 مشروعا بتكلفة 38 مليون جنيه وجارى العمل فى 684 مشروعا بتكلفه 34 مليار جنيه.

 

كما أكد اللواء هشام آمنة، على أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف والذي يأتى من أولويات المحافظة لتقليل الفاقد من المياه وضمان وصولها إلى نهايات الترع دون عوائق وتعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه، مشيرا إلى أن البحيرة وضعت خطه عاجلة للحفاظ على مياه نهر النيل واستثمار المياه بشكل أمثل لكونها محافظة زراعية من الدرجة الأولى وذلك من خلال تبطين الترع بالمحافظة.

 

و أشار آمنة أن إجمالى عدد الترع والمصارف بنطاق المحافظه 1460 "796 ترعه و620 مصرفا" باجمالى اطوال 7040 كم، كما بلغ عدد الترع الجاري تبطينها والمقترح تبطينها في المرحلة الأولى والثانية حوالى 400 ترعه باجمالى اطوال 1700 كم وبتكلفه إجمالية 5مليار و500 مليون جنيه.

 

وأشار المحافظ الى انه جاري العمل فى 130 مشروعا بقطاع الري وتبطين الترع بتكلفة إجمالية 3.5 مليار جنيه، لافتا انه تم انشاء 4 محطات صرف زراعي بالتعاون بين وزراه الموارد المائية والري والهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهى "الدشودى -الخيرى - الشريشرة - تروجى" وتحتوي كل محطه على عدد 6 وحدات تصرف الوحدة 6 م 3/ث بلغت تكلفة الإنشاء 1.2 مليار جنيه.

 

كما أكد محافظ البحيرة أنه تم الانتهاء من تبطین ترعة ششت الجديدة بطول 2.1 کم وبتكلفة 5 مليون جنيه، مشيرا الى انه تم ادراج مركز ايتاي البارود كأولوية اولي في مشروع تبطين الترع على مستوى المحافظة حيث تم طرح 12 کم ترع للتبطين بمركز ايتاي البارود كمرحلة اولي وجارٍ استكمال طرح باقي الترع بنطاق المركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز