عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

وكيل صحة القليوبية: 13 محرقة للتخلص من النفايات الطبية الخطرة بأبوزعبل

جولة بالمحرقة
جولة بالمحرقة

أعلن الدكتور خالد جمال عبدالغنى وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه تم توفير ٩ سيارات مجهزة لنقل المخلفات بصفة يومية حفاظًا على الصحة العامة والحد من تلوث البيئة، وذلك لمجمع محارق النفايات الطبية الخطرة بمنطقة أبو زعبل المخصص للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة.



 

وأشار وكيل الصحة، إلى أن ذلك يأتى ضمن الخطة الاستراتيجية لمنظومة التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بمديرية الشؤون الصحية بالقليوبية، والتي تتولى عملية حرق وترميد المخلفات الطبية، سواء للقطاع الحكومي أو الخاص، وذلك لمتابعة الأعمال الجارية.

 

واطمأن وكيل الصحة، خلال جولة تفقدية على سير العمل وحرق النفايات الطبية بشكل منتظم في المجمع، ووجه الي ضرورة المتابعة الدورية للمجمع وأعمال الحرق التي تجرى به للتأكد من جودة وكفاءة العمل، حيث تبلغ مساحة مجمع المحارق حوالى 4 آلاف متر مربع، ويتسع لعدد ١٣ محرقة، بهدف التخلص من المخلفات الطبية بطريق آمنة.

 

 

والتقى وكيل الصحة، العاملين بالمجمع من الإداريين والفنيين والعمال، وأثني علي أدائهم المتميز وجهودهم المخلصة لخدمة القطاع الصحي، وقام بتحفيزهم وتشجيعهم علي الاستمرار بالعمل بنظام الورديات وبذل الجهد المضاعف في استجابة سريعة من العاملين لتعليماته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز